التخطي إلى المحتوى
شاهد بالتفصيل : إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018 عبر لينك موقع دعم مصر من وزارة التموين .. الإجراءات والخطوات اللازمة
إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018

أعلن رئيس الوزراء عن قرار جديد بخصوص إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018 من خلال موقع دعم مصر وزارة التموين وذلك من بداية 1 يوليو 2018 وحتى 1 أكتوبر 2018، أي على مدار ثلاثة  أشهر بشكل متتالي، ليتم تسجيل الأطفال الغير مسجلين في المنظومة، على أن يتم استبعاد الشرائح التي لا تستحق للدعم، ويتم تحويل كافة الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجا، لأن الدولة تسعى إلى وصول الدعم لأكبر فئة مستحقة.

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018

ويتم ذلك عن طريق استبعاد الفئات الغير مستحقة للدعم عند إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018 ذلك لأن الحكومة المصرية تحاول جاهدة مساعدة المواطنين من أجل مواجهة الموجة الإقتصادية التي تمر بها البلاد، ولذلك أطلقت منظومة الدعم من  وزارة التموين لتوصيل الدعم إلى الأماكن والأفراد الذين يستحقون الدعم بأسعار مخفضة، وأيضا توفير الخبز والسلع الغذائية للمواطنين.

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018
إضافة المواليد على بطاقة التموين 2018

وتشدد الوزارة على كافة المواطنين سرعة تحديث بيانات بطاقة التموين وإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، ذلك من أجل أن يصل الدعم إلى كافة المستحقين له، واكتمال منظومة الدعم، ولذلك فتحت الوزارة باب إضافة المواليد في العام الحالي بعد الإنتهاء من تحديث قاعدة البيانات للأشخاص المستفيدين بالدعم وحذف الفئات الغير مستحقة للدعم.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين أن إجمالي عدد المستفيدين من الخبز هم 80 مليون شخص، وهناك 70 مليون شخص يحصل على السلع التموينية، بالإضافة إلى أعداد المواليد الجديد الذين سوف يتم إضافتهم إلى البطاقات التموينية والتي تصل إلى 8 مليون، حيث ستقوم الوزارة بتوفير الأموال اللازمة لتوفير كافة السلع المدعمة من بطاقات الدعم بعد أن زادت نسبة الدعم من 21 جنيه إلى 50 جنيه، وإرتفعت ميزانية الدعم إلى 85 مليار جنيه.

رابط الاستعلام عن بدل التالف والفاقد بطاقة التموين

أتاحت وزارة التموين رابط رسمي مباشر من أجل الاستعلام عن البطاقات التالفة وبدل الفاقد وأيضا من أجل الدخول المباشر لمعرفة خطوات إضافة المواليد على موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين، وتلك الخطوات هي :

  • الدخول على موقع دعم مصر الإلكتروني.
  • اختيار المحافظة التابع لها الفرد والإدارة التموينية التابعة لها.
  • تحديد المكتب التمويني التابع للفرد، وتسجيل إسم التاجر التمويني أو فرع جمعيتي أو المجمع الاستهلاكي التابع للفرد والمكان الذي يتم صرف منه السلع والمقررات التموينية.
  • الإتصال على الخط الساخن 19765 في حالة عدم الوصول إلى معرفة التاجر التمويني التابع له الشخص.
  • الضغط على زر الاستكمال من أجل استكمال التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *