كتب: آخر تحديث:

اخبار الأهلي المصري اليوم الثلاثاء 15/9/2015 Al Ahly News صفقات ومباريات الأهلي المصري اليوم 15 سبتمبر 2015

اخبار الأهلي المصري اليوم الثلاثاء 15/9/2015 Al Ahly News صفقات ومباريات الأهلي المصري اليوم 15 سبتمبر 2015
اخبار الأهلي المصري اليوم

ايجي نيوز توادي – اخبار الأهلي المصري اليوم – اخبار النادي الاهلي اليوم الثلاثاء 15/9/2015 Al Ahly News صفقات ومباريات الاهلي المصري اليوم 15 سبتمبر 2015 وننشر لكم اليوم اخبار الاهلي اليوم على مدار الـ24 ساعة في الدوري المصري ودوري ابطال افريقيا .

اخبار الأهلي المصري اليوم : حقيقة مفاوضات الاهلي مع اديبايور

أكد علاء عبد الصادق، رئيس قطاع الكرة بالنادي الأهلي المصري، أنه لا صحة لما تردد حول المفاوضات مع التوجولي الدولي إيمانويل إديبايور مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم من أجل التعاقد معه بعد فسخ عقده مع الفريق اللندني.

وقال عبد الصادق في تصريحات إعلامية بحضور مراسل : “لا صحة لما ذكرته التقارير الانجليزية عن ذلك حول التفاوض لضم إديبايور مع كامل الاحترام لقدرات النجم التوجولي المخضرم”.

وأغلق النادي الأهلي ملف صفقاته الصيفية في الموسم الجديد بضم 7 لاعبين هم أحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي ومحمد حمدي زكي وأحمد الشيخ والجابوني ماليك إيفونا والغاني جون أنطوي.

اخبار الأهلي المصري اليوم :الغابوني ايفونا يغيب عن تدريبات الأهلي المصري

واصل الغابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي المصري الغياب عن تدريبات الفريق الأحمر صباح الاثنين استعداداً لمباراة بتروجت التي تقام الأربعاء في دور الأربعة ببطولة كأس مصر.

ويخضع اللاعب لاختبار طبي من أجل حسم مشاركته في لقاء بتروجت خاصة أن اللاعب يشكو من الإجهاد العضلي عقب مباراة الملعب المالي بالكونفدرالية.
في الوقت الذي أكد خالد محمود طبيب الفريق جاهزية الغاني جون أنطوي لخوض مباراة أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي بدور الأربعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وقال الطبيب إن: “الثنائي حسين السيد ومحمد ناجي “جدو” خضعا لتدريبات تأهيلية إضافية ولكنهما جاهزان لخوض مباراة بتروجت برفقة الثلاثي حسام غالي وأحمد الشيخ وصالح جمعة”.
في الوقت الذي حرص أحمد أبو مسلم ظهير أيسر الأهلي الأسبق على حضور المران وعقد جلسة مع علاء عبد الصادق رئيس قطاع الكرة للالتحاق بالعمل في قطاع الناشئين بالأهلي.

اخبار الأهلي المصري اليوم : الاهلي والزمالك يدخلان تاريخ الكونفدرالية من اوسع ابوابه

للمرة الاولى في تاريخ الكرة المصرية والافريقية يتواجد قطبا الكرة المصرية الاهلي والزمالك، سويا في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الافريقي “الكونفدرالية الافريقية”، بل وتصدر كلا منهما مجموعته بدور الثمانية واعتلى الاحمر والابيض قمة المجموعتين الاولى والثانية على الترتيب بجدارة واستحقاق.

الاهلي تصدر المجموعة الاولى برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف عن النجم الساحلي التونسي صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، أما الزمالك فانفرد بقمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي وصيف المجموعة.

ووفقا لقواعد الكونفدرالية سيواجه الاهلي اورلاندو بيراتس في حين يلعب الزمالك امام النجم التونسي في المربع الذهبي لتحديد طرفي النهائي.

ولم يسبق وان صعد الاهلي والزمالك للمربع الذهبي في الكونفدرالية وتعد تلك هي المرة الاولى على مدار تاريخ الكرة المصرية الافريقية.

يذكر أن الاهلي والزمالك التقيا في الدور قبل النهائي لكن بدوري ابطال افريقيا عام 2005، وفاز الاحمر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة باربعة اهداف مقابل هدف وتوج الاهلي بعدها باللقب الافريقي على حساب النجم الساحلي التونسي.

وعن مشوار الاحمر والابيض بالكونفدرالية منذ انطلاقها وحتى وصولهما للمربع الذهبي فالوضع يختلف بينهما حيث بدأ الزمالك مشواره بالبطولة من دور الـ 32 في حين انتقل الاهلي الى الدور الـ 16 التمهيدي للكونفدرالية بعد ان خرج من دور الستة عشر لدوري الابطال على يد المغرب التطواني بركلات الترجيح.

وفاز الاهلي في اول مبارياته بالكونفدرالية في دور الـ 16 التكميلي على الافريقي التونسي بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء بعد انتهاء مباراتي الذهاب والعودة بنفس النتيجة 2-1 ثم انتقل لدور الثمانية ( المجموعتين ) واوقعته القرعة في المجموعة الاولى التي ضمت النجم والترجي التونسيين والملعب المالي.

وخاض الاهلي مشوارا مشرفا خلال جولات مجموعته الستة حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وهزم في مباراة وحيدة واحرز 6 اهداف ومني مرماه بهدف وحيد.

ففي الجولة الاولى اكتسح الاهلي الترجي بثلاثية نظيفة على استاد السويس، ثم تعادل في الجولة الثانية مع الملعب المالي بدون اهداف في مالي، ثم فاز على النجم الساحلي بهدف في الجولة الثالثة بالسويس ورد النجم اعتباره على ارضه بهزيمة الاحمر في الجولة الرابعة بنفس النتيجة، ثم فاز الاهلي على الترجي بهدف نظيف في الجولة الخامسة في تونس وفي الجولة السادسة والاخيرة فاز على الملعب بهدف في استاد السويس ليتصدر المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن النجم الذي حقق نفس نتائج الاهلي في مباريات دور المجموعات.

اما الزمالك فبدأ المسابقة من دور الـ 32 باعتباره ممثل مصر في البطولة بجانب بتروجت الذي ودع البطولة من الدور نفسه.

وفي دور الـ32 اطاح الزمالك برايون سبورت الرواندي بنتيجة 6-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وفي دور الـ 16 اطاح بالفتح الرباطي المغربي بنتيجة 3-2  ثم في دور الـ 16 التكميلي فاز على سانغا بلوندي بنتيجة 4 – 1 ذهابا وعودة واوقعته القرعة ضمن المجموعة الثانية والتي ضمت الصفاقسي واورلاندو وليوبار.

ايضا مشوار الزمالك بالمجموعة الثانية جاء مشرفا، واثبت احقيته في اقتناص درع الدوري وسيادة الكرة المصرية في الموسم المنقضي، حيث لعب 6 مباريات بالمجموعة فاز في 5 وخسر في مباراة وحيدة دون تعادلات احرز خلالها الزمالك 12 هدفا واهتزت شباكة بأربعة اهداف.

واستهل الابيض مشواره بمنافسات المجموعة الثانية بفوز على الصفاقسي بهدف ثم الفوز على اورلاندو على ملعبه بهدفين لهدف في الجولة الثانية ثم فاز على ليوبار بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة ثم هزم من ليوبار بهدف في الجولة الرابعة ثم هزم الصفاقسي في الجولة الخامسة بثلاثة اهداف لهدف واختتم مشواره بحسم الصدارة لصالحه وتربعه على القمة باكتساحه اورلاندو برباعية مقابل هدف بعد ان كانا متساويان في عدد النقاط حتى الجولة الاخيرة التي حسمت قمة المجموعة الثانية للأبيض.

وتعد مواجهة الاهلي وبطل جنوب افريقيا بالمربع الذهبي هي الاشرس والاقوى لوجود دافع الاخذ بالثأر بين الفريقين حيث التقيا مرتين في دوري ابطال افريقيا عام 2013 الاولى كانت في دور المجموعات وفاز اورلاندو على الاهلي بثلاثية في الجونة وتعادلا سلبيا في جنوب افريقيا ثم عادا ليلتقيا في نهائي البطولة ليأخذ الاهلي بثأره ويتعادل في جنوب افريقيا بهدف مقابل هدف ويفوز في العودة بالقاهرة بهدفين نظيفين وهي المباراة التي شهدت اعتزال نجم الاهلي ومنتخب مصر السابق محمد ابو تريكة.

اما لقاء الزمالك والنجم التونسي فيعد خارج التوقعات سواء في الذهاب او مباراة الاياب حيث تعتبر مواجهات

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *