التخطي إلى المحتوى
بوابة الفجر: شاهد.. صديق “منسي” يروى تفاصيل دفن الأسطورة: “يده تحركت وحضنت والده”

قال المحامي رأفت بلط، الصديق المقرب للشهيد أحمد منسي، إن الشهيد البطل دفن جوار والده، مضيفًا: “أحمد بعد استشهاده كان في المستشفى وكان نائم في غاية السكون والسكينة.. ومنسي كان ينزف حتى تم دفنه.. كان يوجد جرحًا قطعيًا أسفل الفروة.. وكسر في قاع الجمجمة ولا يوجد أي إصابات أخرى”.

وأضاف “بلط”، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”: “منسي استشهد بشظية طلقة في رأسه وتسببت في جرح قطعى وكسر في قاع الجمجمة إنما باقي جسمه مكنتش فيه خربوشة”.

وواصل: “وإحنا بندفنه، إيده لم تنزلق وتحركت بشكل كامل وحضنت والده.. فالراجل بتاع المدفن انهار وسقط على الأرض من المشهد.. في تلك اللحظة قلت منسى صاحى.. منسى قصة تانية خالص.. لو متكتبلش الشهادة هاتوا بنطلون منسى جنبى”.

ولفت إلى أن “منسي” كان يثق فيه بشكل كبير، ويرى أنه “العين المدنية” في حياته، ويستمع له عن الحياة والواقع في مصر، مضيفًا أن تجربة ذهاب منسى إلى سيناء فى المرة الأولى كانت مؤلمة جدًا، حيث أخفى ذلك عن والديه.

وأشار إلى أنه كان على علاقة قوية بوائل كمال، ووالدته كانت تشجعه دائمًا على الشهادة، مستطردًا: “قال لوالدته احتمال اطلع سيناء مكان شبراوى، وأنا خايف أموت.. فقالتله إيه يعنى؟ والدك لو عايش كان لطشك جوز قلام، واستشهد وائل بعد تلك الواقعة بـ 15 يومًا فقط”.

وواصل: “والدة وائل كان قلبها محروق على منسى، وقالت له لو مجبتش حق منسى مين هيجيبه؟”، مستطردًا: “وائل قالى مش هموت ببلاش.. وعاوز ادفن مع منسي”.

وشهدت الحلقة الـ 27 من مسلسل “الاختيار” الليلة التي سبقت عملية مربع البرث التي سوف يستشهد فيها المقدم أحمد المنسي ورجاله.

تناولت الحلقة كيف كان القائد المنسي يتعامل مع الجنود والضباط، وخاصة العسكري “علي” الذي استشهد 6 من اخوته، وهو الابن السابع الذي كان يريد أن يفرح والدته ويتزوج في إجازته المقبله، وقام بعزومة “المنسي” وطلب منه الشهادة على عقد الزواج، ويوافق منسي على ذلك ويوعده بالحضور. 

وتنتهي الحلقة على وجود الارهابيين حول كمين مربع البرث، وانتهاء الضباط والجنود من صلاة أخبارك الآن، وشعورهم بوجود سيارات للتكفيريين، وينذر العسكري “خالد” المتواجدين بالكمين قائلا “حرس سلاح”.

مسلسل الاختيار تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وبطولة امير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وأحمد فؤاد سليم وضياء عبدالخالق ومحمود حافظ وإسلام حافظ، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم اسر ياسين وعمرو سعد ومحمد رجب وأحمد وفيق وماجد المصري ومحمد إمام وإياد نصار وصلاح عبدالله وكريم محمود عبدالعزيز ورامز أمير وإيهاب فهمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *