التخطي إلى المحتوى
تلميحات ترامب تقود لارتفاع أسعار الذهب.. و«عيار 21» يسجل 763 جنيهًا

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعاً طفيفاً، في مصر، الأربعاء، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ في الصاغة المصرية ٨٧٢ جنيهاً، فيما سجل «عيار ٢١»، ٧٦٣ جنيهاً، بينما سجل «عيار ١٨»، ٦٥٤ جنيهاً، وسجل عيار ١٤، ٥٠٩ جنيهاً، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٦١٠٠ جنيهاً.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع سعر الأونصة عالميًا، بحوالي ٢٠ دولار، لتسجل ١٧٣٥ دولار، في تعاملات اليوم.

وأضاف رزق، في تصريح لـ«أخبارك الآن»، أن ارتفاع أسعار الذهب، نتيجة تلميحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء اتفاق التجارة مع الصين، وفرض عقوبات عليها، مما أدي إلى زيادة إقبال المستثمرين على الذهب بصفته الملاذ الآمن.

وتابع: «هناك توقع باستمرار زيادة أسعار الذهب في ظل استمرار اضطرابات الأسواق جراء أزمة فيروس كورونا».

وأكد عضو شعبة الذهب، أن حركة الأسواق في مصر تعاني من توقف تام، بسبب التأثير السلبي لفيروس كورونا، والذي أدى إلى ركود في عمليه البيع والشراء، في الوقت الحالي، نظراً لتدهور الحالة الاقتصادية، فضلاً عن أن تطبيق ساعات الحظر مساءً ساهمت في مزيد من الركود لسوق الذهب والذي يبدأ نشاطه مساءً عادة.

وأضاف أن المبيعات تقريبا متوقفة تمامًا، في الصاغة المصرية، نتيجة إلغاء الاحتفالات والأفراح في موسم عيد الفطر.

وأوضح «رزق» أن أسعار الذهب، في مصر تتأثر بسعر الأونصة عالميًا وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت هبوطاً، أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ في الصاغة المصرية ٨٦٨ جنيهاً، فيما سجل «عيار ٢١»، ٧٦٠ جنيهًا، بينما سجل «عيار١٨»، ٦٥١ جنيهًا، وسجل عيار ١٤، ٥٠٦ جنيهاً، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٦٠٨٠ جنيهًا.

الوضع في مصر

اصابات

13,484

تعافي

3,742

وفيات

659

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *