التخطي إلى المحتوى

يعتاد الكثير من المواطنين السعوديين على استخدام طرق لاستخراج رخصة قيادة سعودية جديدة عبر نظام أبشر حيث يعتبر تعلم القيادة من الأمور المهمة وذلك حرصاً على حياة المواطنين.

وقامت حكومة السعودية مؤخراً بتنظيم حركة المرور والاهتمام بالطرق و ذلك للحرص على حياة المواطن لتجنب العديد من حوادث السير والمرور، حيث تعلم القيادة يوجد بها الجانب النظري والعملي و يجب على السائق القيام بها طريقه استخراج رخصة قيادة جديدة بشكل سليم والمتابعة في الممارسة والتعلم لمعرفه أصول القيادة.

يحرص الكثير من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية على استخراج وتجديد رخصة القيادة بشكل مستمر وذلك لارتفاع أسعار نقل الأجره وأيضا حتى يكون للشخص الفرصة للتنقل بسهولة وحرية في أرض الحرمين الشريفين.

كيفية استخراج رخصة القيادة الجديدة السعودية

  • الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية
  • يجب على المتقدم أن ينجح في برنامج قيادتي وذلك عبر المنصة الإلكترونية التي تم وضعها لتدريب السائقين على قيادة السيارات مهما كان نوعها وهذا بشكل احترافي كما يتواجد في المنصة لغة الإشاره والكثير من اللغات الأجنبية وذلك للوصول إلى كافة فئات المجتمع وذلك نظرا لوجود الكثير من الجنسيات الوافدة للعمل في السعودية.
  • إجراء كشف طبي في إحدى المستشفيات المعتمدة ويشمل هذا الكشف كشف النظر وكشف باطني وأيضا فحص الدم وذلك لتأكيد عدم إصابة هذا الشخص بأي مرض قد يمنعه من قيادة السيارة.

تابع أيضاً:

حظك اليوم الأحد 1/11/2020 برج الحمل مع ماغي فرح وجاكلين عقيقي علي الصعيد المهني والعاطفي والصحي

وعلى المتقدم أن يرفق الأوراق المطلوبة من قبل مدرسة القيادة وهي أربع صور شخصية صورة الهوية ووثيقة التأمين بالإضافة إلى مكان الإقامة و يقوم بدفع الرسوم المقررة يجب على المتقدم النجاح في جميع الاختبارات العملية والنظرية لكي يتم إصدار رخصة جديدة له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *