التخطي إلى المحتوى
زغاريد في الاحتفال بخروج 48 مصابًا بـ«كورونا» من العزل بطنطا (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفراح عارمة وهتافات وزغاريد، سادت أجواء الحجر الصحي بالمدينة الجامعية بسبرباي وكفر الزيات في محافظة الغربية، بعد الإعلان عن خروج 48 من مصابي فيروس «كورونا».

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، ارتفاع نسبة شفاء الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس «كورونا» إلى أكثر من 60 شخصا، وفي انتظار عينة أخرى لتأكد سلبية نتائجهم وخروجهم من العزل الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات وزارة الصحة.

ووجه الدكتور توفيق المنشاوي والدكتور هشام البنداري، مديرا العزل الصحي بالمدينة الجامعية، الشكر لكل أعضاء الفريق الطبي والتمريض والفنيين والعاملين على هذا المجهود المميز.

وأشار الدكتور أحمد البرعي، مدير مستشفى كفر الزيات، إلى تحسن عدد كبير من مصابي كفر الزيات، بعد تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وتقديم رعاية صحية كاملة، وسيتم تحويلهم إلى المدينة الجامعية خلال الفترة المقبلة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت السبت عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و612 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

خروج 48 مصابًا بـ«كورونا» من العزل بطنطا خروج 48 مصابًا بـ«كورونا» من العزل بطنطا خروج 48 مصابًا بـ«كورونا» من العزل بطنطا خروج 48 مصابًا بـ«كورونا» من العزل بطنطا خروج 48 مصابًا بـ«كورونا» من العزل بطنطا خروج 48 مصابًا بـ«كورونا» من العزل بطنطا

الوضع في مصر

اصابات

11,719

تعافي

2,950

وفيات

612

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *