التخطي إلى المحتوى

اطلقت محافظة الشرقية ندوات إرشادية وتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الاساليب العلمية فى زراعه المحاصيل، حيث بدأت فعاليات الدوره التدريبية لمطبقى المبيدات خلال الفترة من 9 – 12 نوفمبر الجارى بالتعاون مع مبادرة التجارة الخضراء.

 

واكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف تلك الندوات التي تعمل على توعية المزارعين لتحقيق اعلى انتاجية للفدان، بما يساعد في تحقيق الاكتفاء الذاتى، لافتًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بقطاع الزراعة.

 

واوضح « غراب» أن المحافظة تساند المزارعين عن طريق تذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم،و تخفيف الأعباء عن كاهلهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية، والتي تسهم في فى زياده الدخل القومي.

 

وأشار المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أن التدريب يشارك فيه 25  شاب وفتاه من مطبقى المبيدات على الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات، حيث يتم تعريفهم بأهمية برنامج مطبقى المبيدات فى الحفاظ على البيئه وصحه الإنسان، ويتم  تسليم المتدربين في نهاية الدورة شهادة إتمام واجتياز الدورة.

 

ويهدف التدريب إلى ضبط منظومة تداول واستخدام المبيدات طبقا لخطة وزارة الزراعة من خلال تعريف للمشاركين على أنواع الآفات المختلفه وتشخيصها وتعليمهم اساسيات المكافحة المتكاملة للافات، كما تهدف الدورات التدريبية إلى تأهيل وإعداد الشباب والفتيات مطبقى المبيدات للتعرف على أنواع المبيدات والتوقيت المناسب للرش باستخدام المبيدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *