التخطي إلى المحتوى
“لما ترجعوا هتلاقوا كارثة”.. بسمة وهبة تحذر المصريين

أبدت الإعلامية بسمة وهبة، استيائها من التعامل المستهتر من قبل البعض مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد فيروس كورونا.

وأضافت بسمة وهبة، خلال برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة إكسترا نيوز،: “أنا تعبت.. كورونا لا تفرق بين المناصب والشخصيات.. كورونا لا علاقة لها القرابة والصداقة.. أنا تعبت من التنبيه بمخاطر كورونا كل يوم وناس كتير لا بتسمع ولا بتشوف ولا مهتمة”.

وأشار إلى أن: “ناس بتجهز من الآن للذهاب إلى الجونة والساحل والمصايف وتتفق على العزومات واللقاءات.. ناسيين كورونا ومش فاكرين غير العيد.. افتكروا لما ترجعوا أنه هيكون فيه كارثة”.

وفي سياق منفصل،أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الثلاثاء، خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة حتى اليوم. 

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا. 

 

وأضاف أنه تم تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة. 

 

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. 

 

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و659 حالة وفاة. 

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *