التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الإسكان والتعمير بالمملكة العربية السعودية بإصدار منصة سكني الإلكترونية الخاصة بالأراضي والوحدات السكنية وتسمى هذه المنصة “سكني ” كما أنها تحتوى على العديد من المميزات التى يستفيد بها كافة المواطنين في السعودية ويستطيع المواطنين أداء الكثير من العمليات الخاصة بالتقديم والحجز السكني وتتم جميعها بشكل إلكتروني عبر الإنترنت.

مميزات منصة سكني لحجز الأراضي والوحدات السكنية إلكترونياً

تحتوى منصة سكني السعودية على العديد من المميزات التي تجعلها من أهم المنصات بالسعودية كونها تعمل على مساعدة المواطنين بالسعودية وتجعل عملية تسجيل و حجز الاراضي والوحدات السكنية عملية سهلة.

مميزات المنصة

أولاً.. توفر للمواطن القيام بعملية حجز الوحدات السكنية او الأراضي بطريقة سهلة جداً وسريعة أيضاً.

ثانياً.. توفر للمواطن إمكانية إصدار العقود الخاصة بالأراضى التى تم حجزها عبر الانترنت وهذه الميزة تعمل على توفير الوقت الخاص بالمواطنين كما أنها تمنع حدوث ازدحام أو تكدس بالجهات المختصة التابعة لوزارة الإسكان والتعمير لإتمام عمليه الحجز.

ثالثاً.. تقوم المنصة بتوفير وحدات سكنية وأراضي تتناسب مع إمكانيات كافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

رابعاً.. تقوم المنصب توفير العديد من التصميمات الهندسية التي تتناسب أيضا مع احتياجات المواطن السعودي كما انها تحسن ايضا بوجود المعايير المناسبه الخاصه بالسكن الصحي والأمن أيضاً.

تابع أيضاً:

أرامكو السعودية.. أسعار البنزين الجديدة لشهر أكتوبر 2020

ومن الجدير بالذكر انه منذ ان تم اطلاق هذه المنصه معنى السكني قام الكثير من المواطنين بالمملكه الاقبال عليها وذلك يفسر اهميه هذه المنصه الالكترونيه واهميه الدعم التي تقوم بتقديم ايضا للمواطنين .

و قد تمت الإشارة إلى وزارة التعمير والإسكان قد قامت بالإعلان عن أنها سوف تقوم في ضخ الكثير من الأراضي والوحدات السكنية لشكل استمراري مع مراعات مطالب المواطنين واحتياجاتهم.

الأوراق اللازمهة للتقديم على الدعم السكني

  • في حالة أن يكون المواطن المقدم على الطلب الدعم السكني يتيما فيجب عليه احضار الاوراق التي تثبت ذلك مثل شهاده وفاء وفاء الخاصه بوالده.
  • يجب ان يقوم المواطن المقدم على الطلب باحضار الاوراق التي تثبت مقدار الدخل الشهري له.
  • يجب ان يقوم المواطن المقدم على الطلب باحضار صوره من الاوراق الخاصه بأسره الشخص المقدم للطلب من خلال السجل المدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *