التخطي إلى المحتوى
معهد البحوث الفلكية يعلن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى
معهد البحوث الفلكية

معهد البحوث الفلكية ، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية  وبرئاسة الدكتور “حاتم عودة” رسمياً موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات، كوضحاً أن غرة شهر ذي الحجة ستوافق يوم الأحد 12 أغسطس المقبل.

موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

كما أوضح الدكتور “حاتم” أن وقفة عرفات ستوافق يوم الإثنين 20 أغسطس، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء  الموافق 21 أغسطس.

وأضاف “عودة” أن غرة ذى الحجة ستكون صبيحة كسوف جزئى للشمس لن تراه مصر والمنطقة العربية، مضيفاً أن كسوف الشمس الجزئي يتفق مع توقيت ميلاد الهلال، ولذلك سوف يغطي القمر 74% تقريباً من قرص الشمس.

رؤية هلال شهر ذي الحجة

ففي تصريحات عالمية لوكالة الشرق الأوسط، أكد “عودة” أن رؤية هلال ذى الحجة ستثبت يوم الرؤية الشرعية وهو يوم التماس الهلال الجديد وهو يوم ٢٩ من الشهر الهجرى، موضحاً أن ميلاد هلال جديد سيتم في تمام الساعة الحادي عشر وثماني وخمسين دقيقة ظهراً، وذلك وفقاً لتوقيت القاهرة، وذلك يوم السبت 29 ذو القعدة الجاري والموافق 11 أغسطس المقبل، وأضاف “عودة” أن الهلال سيبقى في سماء القاهرة لمدة 12 دقيقة، بينما في سماء مكة المكرمة سيظل لمدة 12 دقيقة ويمكن رصده وقتها.

رسمياً موعد وقفة عرفات

وفي نهاية حديثة أكد رئيس معهد البحوث الفلكية رسمياً موعد وقفة عرفات 20 أغسطس القادم على أن يكون أول أيام عيد الأضحي يوم الثلاثاء 21 أغسطس، وذلك وفقاً للبحث والإطلاع على مولد هلال شهر ذي الحجة.

كل عام وانتم بخير وأعاد الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *