وزير التنمية المحلية: الدولة اهتمت بالشباب ووفرت لهم فرص العمل والتأهيل

وزير التنمية المحلية: الدولة اهتمت بالشباب ووفرت لهم فرص العمل والتأهيل
وزير التنمية المحلية: الدولة اهتمت بالشباب ووفرت لهم فرص العمل والتأهيل

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الجماعات المتطرفة تعمل من خلال بث الإحباط والمستقبل المشوش والخوف من المقبل وفقدان الثقة، موضحا أن الشباب قد يقع ضحية طيور الظلام هذه.

وأكد خلال كلمته في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال"، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، أن الشباب حصل على فرصة حقيقية في العصر الحالي من خلال الاهتمام بهم وتوفير فرصة عمل لهم وإقامة المشروعات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتهيئة سوق العمل والتأهيل للشباب وفتح فرص جديدة.

وأوضح أن هناك شبابا يفتقد الوعي بعناصر ومقومات الدولة، موضحا أن الحكومة أقامت مشروعات محورية للشباب في المحافظات كما تم اختيار نواب المحافظين من الشباب، بعد تأهيلهم وحصولهم على دورات تدريبية تؤهله للتعامل مع العمل العام.

وأضاف إن فساد المحليات يشارك فيه المواطن من خلال الاستجابة للموظف، لأنه لو امتنع عن الرشوة ما حدث الفساد، مشددا أن ميكنة المؤسسات تساهم في حل الأزمات وإيجاد حل جذري للفساد.

وكانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر.

ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.

وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان | تدافع بين الجيش والمحتجين في محيط البرلمان
التالى مواطن يعثر على محفظة في اربد