'الضمان' للوكيل : هذه تفاصيل سحب 'الرصيد الإدخاري' - رابط

'الضمان' للوكيل : هذه تفاصيل سحب 'الرصيد الإدخاري' - رابط
'الضمان' للوكيل : هذه تفاصيل سحب 'الرصيد الإدخاري' - رابط

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مساعد المدير العام للتأمينات في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، محمد شريف الزعبي، أنه يمكن للمستفيد من بدل التعطّل ، السحب من "الرصيد الإدخاري" لغايات العلاج ، والتعليم.

وبين الزعبي في تصريح لـ"الوكيل الإخباري" ، أن العمل في هذا القرار ، بدأ منذ تاريخ 5/11/2019 ، لافتا، إلى أن التعديل سيكون الخميس القادم ، حيث سيكون السحب لغايات العلاج دون الاعتماد على تقارير طبية ، كما في السابقز

 

وفيما يتعلّق بالشروط في هذا الشأن، أوضح الزعبي، أن لا يقل عدد الاشتراكات في "الضمان الاجتماعي" عن (36) اشتراكا ، ما يعادل (3) سنوات، عدا عن اشتراك واحد لتأمين التعطّل عن العمل.

 

تفاصيـل هامـة 

وتابع " عندما يتعطّل العامل عن منشأته ، فإنه يتم صرف جزء من راتبه بما لا يزيد عن متوسط الأجور ، أي بما يُعادل (546) دينار".

 

وفيما يتعلّق بالتعليم ، ما بعد الدراسة الثانوية ، فإن نسبة المبلغ الخاضع للسحب، تبلغ (75%)  ، حيث يتم تقديم هوية الطالب ، وشهادة إثبات طالب، وفق الزعبي.


أما في الحالات الصحية ، فإن قيمة السحب لا تتجاوز عن (60%) من الرصيد الإدخاري ، حيث يتم تقديم إقرار خطي لعملية السحب ، وإقرار خطي لغايات العلاج .

 

وكشف الزعبي، أن هذا القرار يقتصر على موظفي القطاع الخاص ، حيث يتم اقتطاع نسبة (1.5%) من راتب المؤمن عليهم ، الخاضعة للضمان الاجتماعي ، حيث يتم اقتطاع (1%) من العامل و(5.%) من صاحب العمل .

 

وعن عدد المتقدمين للاستفادة من رصيد "التعطّل عن العمل" منذ بداية الشهر الماضي ، (57) ألف متقدما ،بقيمة بلغت (42) مليون دينار ، حتى أمس الإثنين .

 

وأجاب في ردّ على سؤال حول عدد المرات التي يمكن الاستفادة من خلالها من رصيد التعطّل عن العمل ، قال " يتم الاستفادة كل (36) اشتراكا ، وليس مرّة واحدة كما يُشاع ".

 

وعن آلية الاستفادة من الرصيد ، أشار إلى أنه يمكن للمستفيدين الدخول على الرابط التالي، وكتابة البيانات المطلوبة : 

https://eservices.ssc.gov.jo/external/login

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي: مصر أصبحت جسرا لنقل الكهرباء للعالم.. وما تم صرفه على القطاع تعدى تريليون جنيه
التالى تعرف على موعد جنازة الفنان شعبان عبد الرحيم