أخبار الجزائر/ جمعية “ابن الهيثم للعلوم والفلك” بأم البواقي تنظم مخيما فلكيا بوادي سوف

جمعية “ابن الهيثم للعلوم والفلك” بأم البواقي تنظم مخيما فلكيا بوادي سوف

تحت شعار “السياحة الفلكية متعة تأمل النجوم”
ستنظم جمعية إبن الهيثم للعلوم والفلك التي يوجد مقرها ببلدية عين فكرون (أم البواقي) مخيما فلكيا بولاية وادي سوف في الفترة الممتدة من 5 إلى 9 ديسمبر الجاري، حسب رئيس الجمعية زين الدين زروال.
وأوضح زروال أن هذا النشاط الموسوم ب”مخيم الثريا للشباب هواة الفلك” والذي اختير له شعار “السياحة الفلكية متعة تأمل النجوم” من تنظيم ذات الجمعية بالتنسيق مع الرابطة الولائية لنشاطات الهواء الطلق وتبادلات الشباب لولاية وادي سوف وجمعية الشباب المبدع لولاية الجزائر وبمشاركة مركز البحث في الفلك والفيزياء والفلكية والجيوفيزياء، بالإضافة إلى الديوان الوطني للثقافة والإعلام.
وسيتضمن برنامج المخيم الذي تم فتح باب التسجيل للالتحاق به ورشات عمل جماعية ستتيح للشباب الذين سيتوافدون عليه من مختلف ولايات الوطن فرصة التعارف وتبادل الخبرات في المجال.
وأضاف زروال أن الهدف من هذا المخيم الذي يندرج ضمن الأهداف العامة للجمعية والمتمثلة هو نشر الوعي العلمي وتشكيل قاعدة معرفية صحيحة بعلم الفلك لدى الشباب عبر الوطن.
وسيشمل برنامج المخيم جانبين الأول نظري والآخر تطبيقي عملي سيتم من خلاله التعرف على الأجرام السماوية والمجموعة الشمسية وغيرها من الظواهر الفلكية عبر استخدام برامج فلكية، على غرار استخدام التيليسكوب وتقنيات التصوير الفلكي، حسب ذات المصدر.
وذكر رئيس هذه الجمعية أن إطلاق مثل هذه النشاطات “يرجى من ورائه الترويج للسياحة الفلكية والاستثمار في هذا المجال خصوصا بالصحراء الجزائرية باعتبارها فضاء ملائما للنشاط الفلكي نظرا لصفاء سمائها وبعدها عن الضوضاء”.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس/ معين الشعباني: الحظ لم يحالفنا
التالى فلسطين فيديو جوهرة ..+ فيديو الراقصة جوهرة الفاضح تحميل فيديو جوهره علي أغنية “يخربيتك يا كيف”