محافظ القاهرة: نسعى إلى زيادة فرص تصدير الرخام المصري

محافظ القاهرة: نسعى إلى زيادة فرص تصدير الرخام المصري
محافظ القاهرة: نسعى إلى زيادة فرص تصدير الرخام المصري

محافظ القاهرة: نسعى إلى زيادة فرص تصدير الرخام المصري

كتب - بشير عبد الرؤوف

قام د.لوكا ماشي، ممثل صندوق الودائع والقروض الإيطالي والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة حاليا، ببحث سبل التعاون مع محافظة القاهرة، لتطوير منطقة شق الثعبان لصناعة الرخام والجرانيت وتحويلها إلى منطقة صناعية عالمية، بحضور د. بيترو تومباتشيني المستشار التجاري للسفارة الإيطالية بالقاهرة، والسيدة الينا مررا الملحق التجاري للسفارة الإيطالية بالقاهرة، والمهندس سيد أباظة، رئيس شعبة الرخام والجرانيت باتحاد الصناعات المصرية، وعدد من ممثلي الشركات المصرية لصناعة الرخام بمنطقة شق الثعبان.

وقد استقبل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لوكا والوفد المرافق له، حيث أكد خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية- الإيطالية، التي تتسم بالتنوع في جميع المجالات ومن أهمها صناعة الرخام والجلود والأثاث وهي المجالات التي تحتل فيها مصر ترتيبا عالميا، مشيرا إلى ترحيب المحافظة بمساهمة الخبرة الإيطالية في تطوير منطقة شق الثعبان لتطوير صناعة الرخام والجرانيت التي تشتهر بها إيطاليا من خلال تحديث الآلات والمعدات وتقديم التدريب الحرفي اللازم مع استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، إلى جانب إقامة مشروعات مشتركة لتطوير شبكة الطرق والصرف والخدمات، وإنشاء منطقة لوجستية، وإنشاء مصنع لتدوير مخلفات الرخام والاستفادة منها وغيرها من المشروعات التي تهدف إلى إضافة عوائد متميزة للدخل القومي المصري.

وأشار المحافظ إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير منطقة شق الثعبان وتحويلها إلى منطقة صناعية متخصصة في مجال صناعة الرخام والجرانيت جنبا إلى جنب مع عدد من المدن الصناعية الأخرى مثل مدينة الروبيكي لصناعة الجلود ومدينة دمياط الجديدة لصناعة الأثاث بالاستعانة بخبرات دول العالم، وفي مقدمتهم إيطاليا بهدف توفير فرص عمل وزيادة فرص تصدير المنتج المصري.

وأكد د. لوكا ماشي ممثل صندوق الودائع والقروض الإيطالي أن الصندوق مؤسسة مالية تتبع وزارة المالية الإيطالية ويبلغ رأس ماله حوالي 400 مليار يورو وأغلب الأنشطة التي يقوم بدعمها لابد أن يكون لها طابع اجتماعي وبيئي وتساهم في توفير فرص عمل كقطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية والقطاع الصناعي.

وأشار إلى أن الزيارة التي قام بها لمنطقة شق الثعبان أعطته انطباعا جيدا عن الشركات العاملة بالمنطقة وعدد العاملين بها خاصة بعد التحولات التي تشهدها منطقة شق الثعبان حاليا، لافتا إلى أن هناك فرصا كثيرة للتعاون مع شركات الرخام بمنطقة شق الثعبان لزيادة قدرتها الإنتاجية، بالإضافة، إلى توفير أحدث الآلات والماكينات لها.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة الصحة: مبادرة الرئيس لـ«قوائم الانتظار» أجرت 322851 عملية جراحية عاجلة
التالى سرقة بيانات هامة لـ 29 ألف موظف لدى شركة فيسبوك !