محافظ أسوان: الفترة الحالية تحتاج لكل يد تبني لزيادة معدلات التنمية

محافظ أسوان: الفترة الحالية تحتاج لكل يد تبني لزيادة معدلات التنمية
محافظ أسوان: الفترة الحالية تحتاج لكل يد تبني لزيادة معدلات التنمية

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن الفترة الحالية تحتاج لكل يد تبني وتعمر لزيادة معدلات التنمية المستهدفة، وهو ما سنسعى لتنفيذه على أرض الواقع من خلال استثمار الخبرات والإمكانيات العلمية والتكنولوجية في تنفيذ المزيد من المشروعات بمختلف قطاعات الخدمات والبنية الأساسية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء مع وفد من جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة يرافقه نائب رئيس الجامعة الدكتور أيمن عثمان وعمداء الكليات، لتقديم التهنئة بمناسبة تكليفه بمنصب محافظ الإقليم.

وأكد المحافظ دعمه الكامل لجامعة أسوان والتنسيق مع قياداتها بما يصب في صالح المواطن الأسواني بمختلف المجالات التنموية خاصة وأنها تعتبر بمثابة المنارة العلمية والتعليمية، بالإضافة إلى أنها بيت خبرة ومرجع هام للاستشارات الهندسية والفنية والبحثية.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان بنموذج التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة لدفع قاطرة التنمية الحقيقة على أرض أسوان من خلال توظيف الأدوار العديدة للجامعة علمياً وبحثياً واستشارياً لخدمة العمل التنفيذي. 

وأشار إلى أنه على الرغم من إنشاء جامعة أسوان منذ 7 سنوات فقط إلا أنها أصبحت كيانا كبيرا يضم 20 كلية ومعهدا، بجانب إشرافها على أكبر مستشفى تقدم خدماتها العلاجية والدراسية والبحثية. 

وأوضح غلاب أن الجامعة حققت نقلة نوعية في التوسع العمراني والخدمي بعد فتح 8 كليات بفرعها في مدينة أسوان الجديدة، وهو الذي توج مؤخراً بحصولها على المركز الأول بين الجامعات المصرية، وأيضاً من ضمن أفضل 500 جامعة عالمية في الاستشهادات العلمية والبحثية وفقاً للتصنيف البريطاني (التايمز) للتعليم العالي.

وفي نهاية اللقاء، قام رئيس الجامعة بإهداء محافظ أسوان درع الجامعة، تقديراً لروح التعاون البناء للنهوض بعاصمة الشباب الإفريقي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الجزائر/ تدشين نظام الوصلة البحرية للاتصالات وهران – الجزائر العاصمة- فالنسيا
التالى فلسطين فيديو جوهرة ..+ فيديو الراقصة جوهرة الفاضح تحميل فيديو جوهره علي أغنية “يخربيتك يا كيف”