«ترايثلون أبوظبي» 3 آلاف رياضي في حفل 2020

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«ترايثلون أبوظبي» 3 آلاف رياضي في حفل 2020 من موقع الاتحاد، بتاريخ اليوم الاثنين 13 يناير 2020 .

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، عودة تنظيم بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، الافتتاحية لموسم بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي، خلال الفترة 5 - 7 مارس، بمشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك، من 90 جنسية مختلفة، و25 دولة.
وتتميز البطولة في نسخة 2020، بمشاركة 110 عدائين محترفين، من نخبة الرياضيين حول العالم، الذين سيتنافسون لجمع النقاط التي تؤهلهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، إلى جانب إضافة مجموعة من فئات السباق، أبرزها إطلاق منافسات كأس «بارا ترايثلون» العالمي، والتي تتيح لأصحاب الهمم فرصة التنافس، للحصول على النقاط المؤهلة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص 2020 في طوكيو.
ويأتي إطلاق هذه الفئة الجديدة من السباق، عقب النجاح الذي حققته العاصمة في استضافة سباق الترايثلون بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، العام الماضي، والتي شهدت مشاركة 22 رياضياً من أصحاب الهمم، يمثلون 14 دولة، وتنظيم سلسلة من السباقات المخصصة للرياضيين المبتدئين من أصحاب الهمم.
كما سيحظى هواة الجري وسباقات الترايثلون، بفرصة استثنائية لخوض سباقات ضمن فئات عمرية مختلفة، حيث ستمكن هذه السباقات المشاركين من التنافس على المسار ذاته، الذي يتنافس من خلاله رياضيو سباقات النخبة، وضمن فعاليات البطولة.
من جهته، قال عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: إن استضافة سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية للعام السادس على التوالي يؤكد نجاح أبوظبي في ترسيخ مكانتها على الخارطة الرياضية العالمية، في ظل ثقة المؤسسات والاتحادات الرياضية بالمكانة والإمكانيات الكبيرة للعاصمة التي غدت وجهة الرياضة في العالم، وهو ما تجسده بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون التي تقام وسط حضور واهتمام دولي واسع، وبمشاركة نخبة الرياضيين العالميين.
وقال العواني: يسعدنا الإعلان عن إطلاق منافسات كأس بارا ترايثلون العالمي للمرة الأولى ضمن فعاليات النسخة الجديدة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019، والتي أكدت اهتمام أبوظبي وحرصها على تسخير جميع الإمكانيات لأصحاب الهمم، بجانب تسليط الضوء على جهودنا المتواصلة لتنظيم الفعاليات الرياضية التي تشجع الجميع لا سيما أصحاب الهمم والهواة والمحترفين على المشاركة والتفاعل.
وتابع العواني: أثمرت استضافتنا للبطولة لستة أعوام، عن شراكات كبيرة لأبوظبي مع الاتحاد الدولي للترايثلون ونجاحات مميزة، حيث تتصدر العاصمة المشهد مع انطلاقة الموسم الافتتاحي لسباقات الترايثلون العالمية، بجانب ذلك تحقيق إنجازات مهمة على صعيد الفوز باستضافة نهائيات بطولة العالم للترايثلون في عام 2022، بما يؤكد حرص مجلس أبوظبي الرياضي المستمر على تقديم فعاليات رياضية عالمية المستوى كما دعا العواني عموم فئات المجتمع إلى اتباع أسلوب ونمط حياة صحي، من خلال الانضمام والمشاركة في البطولة.
وتضم أجندة فعاليات البطولة، التي جرى تمديدها من يومين إلى ثلاثة أيام، باقة متنوعة من سباقات التنافس للرياضيين الهواة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المشاركين، للانضمام إلى فئات سباقات «سوبر سبرينت» و«سبرينت» وسباقات المسافات الأولمبية، سواء كأفراد أو ضمن فرق.

38%
شهدت البطولة إقبالاً كبيراً على شراء التذاكر والتي سجلت بيع نحو 38% من تذاكر فئة الهواة خلال الأيام الأولى من طرحها، وذلك نظراً لتصميم مسارات السباق والفترات الزمنية لكل فئة بشكل يضمن خوض جميع المشاركين تجربة فريدة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار المغرب/ بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني
التالى أخبار المغرب/ الخارجية الإسبانية: موقفنا ثابت بشأن الصحراء ولا تغيره التحالفات والحكومات خلال لقائها ببوريطة