فلسطين الجانب الإسرائيلي يسمح بادخال الإطارات الجديدة للمركبات لغزة

فلسطين الجانب الإسرائيلي يسمح بادخال الإطارات الجديدة للمركبات لغزة
فلسطين الجانب الإسرائيلي يسمح بادخال الإطارات الجديدة للمركبات لغزة

الجانب الإسرائيلي يسمح بادخال الإطارات الجديدة للمركبات لغزة بدون شرط استبدال القديمة

غزة / علاء المشهراوي خاص للمشرق نيوز

اكدت مصادر موثوقة للمشرق نيوز ان الجانب الإسرائيلي وافق على طلب الجانب الفلسطيني بإدخال إطارات الجديدة للمركبات في قطاع غزة بدون شرط تسليم الإطارات القديمة.

وأوضح رشدي الخور رئيس جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة في تصريح صحفي خاص للمشرق نيوز ان وزارة النقل والمواصلات تلقت ردا بالسماح بإدخال الاطارات الجديدة وليس استبدالها ومن المتوقع إدخالها بمجرد إتمام التنسيقات اللازمة لذلك على معبر كرم أبو سالم خلال ايام.

يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت قد منعت إدخال إطارات السيارات " الكاوشوك" منذ شهر أبريل / نيسان 2018 بحجة استخدامها في التظاهرات الأسبوعية على حدود غزة

اقرأ أيضاً

واكد الخور ان الجمعية رفضت الشرط الإسرائيلي بإدخال إطارات جديدة للسيارات مقابل تسليمها الإطارات القديمة، باعتبار ان هذا شرط غير منطقي ولا يمكن تنفيذه.

وبين الخور ان منع إدخال إطارات السيارات لغزة شكل حالة من الارباك والمشاكل في المركبات وعرض سلامة المرور للخطر بسبب الحوادث الناتجة عن الإطارات القديمة المهترئة بالإضافة الى الخسائر التي لحقت بتجار وأصحاب ورش الاطارات.

 وكانت الجمعية قد قامت بتعليق العمل فيها واغلاق تجار محلات وورشات الاطارات والكاوشوك والاعتصام امام مقر الجمعية ، وذلك تضامنا مع تجار إطارات السيارات والوقوف معهم لمطالبة إسرائيل بإدخال الكاوشوك.

وكانت وسائل إعلام مختلفة نشرت أن إسرائيل قررت تقديم سلسلة تسهيلات اقتصادية لصالح قطاع غزة، ضمن التسهيلات في ملف التهدئة مع حماس والفصائل في غزة فيما أعلنت وزارة النقل والمواصلات ان هناك وعودات بإمكانية إعادة إدخال إطارات السيارات "الكاوشوك" إلى قطاع غزة ، بعد ان منع الاحتلال الإسرائيلي إدخالها في شهر أبريل / نيسان 2018.

وقد نفت وزارة الاقتصاد بغزة وجود أي تسهيلات اقتصادية لقطاع غزة على أرض الواقع، كما أعلنت وروجت له تقارير إعلامية حيث اكد الناطق باسم الوزارة عبد الفتاح موسى انه لم يتم إجراء أي تسهيل على أرض الواقع فيما يتعلق بإدخال إطارات السيارات مشيرا الى انه من خلال متابعة وزارة النقل والمواصلات لمناشدات شركات بيع إطارات السيارات في غزة، تم الحديث عن إمكانية السماح بإدخال 1100 (مشطاح خشبي) محملة بالإطارات الى قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم جمعية النقل الخاص في قطاع غزة، جهاد اسليم قد اعلن بدوره أن وزارة النقل والمواصلات أبلغت الجمعية أنه سيتم إدخال "الكوشوك" موضحا أنه لا توجد معلومات حول الكمية أو عدد الشاحنات التي سيتم إدخالها إلى القطاع.

انتهى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستشار قائد الحرس الإيراني: هجماتنا أثبتت ضعف منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي
التالى وزير الخارجية الإماراتي يبحث بالجزائر الوضع في ليبيا