"الجزار": مصر تضيق الخناق على تركيا في الملف الليبي

"الجزار": مصر تضيق الخناق على تركيا في الملف الليبي
"الجزار": مصر تضيق الخناق على تركيا في الملف الليبي

شدد النائب أحمد عبد الجزار، عضو لجنة الشئون العربية، على أن مصر تلعب دورا إقليميا ودوليا لمواجهة الانتهاكات التركية في منطقة المتوسط وتهديد الأمن القومي المصري من خلال غزو ليبيا وفق الاتفاقية الباطلة الموقعة بين الحكومة التركية وحكومة الوفاق.

وأكد  عضو لجنة الشئون العربية لـ"الهلال اليوم" أن زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى مصر تأتي ضمن التحركات الدولية والتواصل مع دول الجوار بشأن مستقبل ليبيا خاصة وأن الزيارة ضمت الجزائر وتركيا صاحبة النصيب الأكبر من زيادة التوترات في المنطقة ومحاولتها المستمية التدخل في الشأن الليبي.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي وجه صفعة قوية للأتراك بفضل التركات الدبلوماسية الواسعة لرفض الاتفاقية التي تسمح للتركيا بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، موضحا أن مؤتمر برلين سيكون مهم بالنسبة للوضع في ليبيا في ظل الهيمنة الإرهابية والجماعات المسلحة على العاصمة طرابلس.

وغادر مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي، بعد زيارة للبلاد استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قالت مصادر مطلعة بالمطار، إنه جرى إنهاء إجراءات سفر رئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له من استراحة رئاسة الجمهورية بالمطار، وكان في وداعه المهندس طارق الملا وزير البترول.

وبحث الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الإيطالي دعم التعاون المشترك بين البلدين والاتفاقات المشتركة، كما تم بحث آخر التطورات على الساحة الليبية في إطار الوساطة التي تقوم بها روما فيما يتعلق بالتطورات المتسارعة على صعيد الأزمة الليبية.

وتأتي زيارة جوزيبى كونتي لمصر بعد أيام من زيارة وزير خارجية إيطاليا، لويجي دي مايو للقاهرة ضمن جولة شرق أوسطية تضمنت زيارة تركيا ومصر والجزائر.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة ماكدونالدز تغلق منافذها فى خمس مدن صينية مؤقتا بسبب فيروس كورونا
التالى المصريون يحتفلون بالعام الجديد من أمام برج القاهرة