"أبوالعمرو": مصر تلعب دورا محوريا على الصعيد الدولي في احتواء الأزمة الليبية

"أبوالعمرو": مصر تلعب دورا محوريا على الصعيد الدولي في احتواء الأزمة الليبية
"أبوالعمرو": مصر تلعب دورا محوريا على الصعيد الدولي في احتواء الأزمة الليبية

أكدت النائبة نوسيلة أبو العمرو عضو مجلس النواب، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يمتلك رؤية واضحة وقوية بالنسبة للأزمة الليبية وعلى رأسها التدخلات الخارجية التي تسعى تركيا من خلالها للانقضاض على الثروات الليبية والهيمنة عليها وإرباك المشهد في المنطقة.

وأوضحت النائبة البرلمانية لـ"الهلال اليوم" أن زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى مصر ولقاء الرئيس السيسي تهدف إلى بحث أخر التطورات على الأزمة الليبية والتشاور بالنسبة للمحاور التي يستم بحثها في مؤتمر برلين منتصف الشهر القادم لاحتواء الأزمة الليبية والتي يشارك فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أن مصر سيكون لها دور بارز في هذا امؤتمر المصيري والهام بالنسبة لرسم المشهد وعادة ضبطه في ليبيا في ظل التردخلات التركية غير المقبولة، مشددة على أن المباحثات التي احتضنتها العاصمة الروسية موسكو ستكون محل اعتبار في مؤتمر برلين لأن المؤتمر سيناقش كل المفاوضات والأبحاث التي تركز على الشأن الليبي من أجل احتواء الأزمة.

وغادر مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي، بعد زيارة للبلاد استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قالت مصادر مطلعة بالمطار، إنه جرى إنهاء إجراءات سفر رئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له من استراحة رئاسة الجمهورية بالمطار، وكان في وداعه المهندس طارق الملا وزير البترول.

وبحث الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الإيطالي دعم التعاون المشترك بين البلدين والاتفاقات المشتركة، كما تم بحث آخر التطورات على الساحة الليبية في إطار الوساطة التي تقوم بها روما فيما يتعلق بالتطورات المتسارعة على صعيد الأزمة الليبية.وتأتي زيارة جوزيبى كونتي لمصر بعد أيام من زيارة وزير خارجية إيطاليا، لويجي دي مايو للقاهرة ضمن جولة شرق أوسطية تضمنت زيارة تركيا ومصر والجزائر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطيران المدني الكويتي: إجراءات وقائية للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي بسبب فيروس كورونا
التالى المصريون يحتفلون بالعام الجديد من أمام برج القاهرة