الحكومة الأردنية تخفض اسعار المشتقات النفطية لشهر سبتمبر

الحكومة الأردنية تخفض اسعار المشتقات النفطية لشهر سبتمبر
الحكومة الأردنية تخفض اسعار المشتقات النفطية لشهر سبتمبر

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الحكومة الأردنية تخفض اسعار المشتقات النفطية لشهر سبتمبر

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية،  تخفيض اسعار المشتقات النفطية خلال شهر سبتمبر على النحو التالي: البنزين أوكتان 90 بمقدار 20 فلساً ليصبح 755 فلسا للتر بدلاً من 775 فلسا للتر، والبنزين 95 بمقدار 15 فلساً ليصبح 985 فلسا للتر بدلا من 1000 فلس للتر.

ووفقا لما نشر على وكالة الأنباء الأردنية، بحسب القرار انخفض سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 15 فلسا فقط ليصبح 590 فلسا للتر بدلا من 605 فلسات للتر, و تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير علماً بأن سعرها العالمى قد وصل إلى ما يقارب 7.2 دينار و يأتي هذا كإجراء من الحكومة للتخفيف على الشرائح الاقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاعتيادي ،السبت، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا خلال الفترة من 1-30 سبتمبر ، حيت تم استعراض الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر أغسطس ومقارنتها بمثيلاتها لشهر يوليو الماضى، وأظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضا على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر أغسطس.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 7.787 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وتم تثبيت سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة عند 4.00 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات التي استوفت الشروط الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم (3545) تاريخ 4/3/2019) بـ (4.858) دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

يشار الى ان معدل سعر خام برنت انخفض من 64.1 دولار للبرميل لشهر يوليو الماضى الى 59 دولارا للبرميل في شهر أغسطس الحالى .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القبض على (4) مطلوبين بقضايا مالية كبيرة احدهم بحقه ١٨ طلب بمبالغ مالية تقدر (١١,٥) مليون دينار
التالى "التموين" تستعد للإعلان عن المرحلة الخامسة للمستبعدين من الدعم