في عيد ميلاده الـ34.. محمد بن سلمان سياسيٌ غر أم إصلاحيٌ لم يسبق له مثيل؟

في عيد ميلاده الـ34.. محمد بن سلمان سياسيٌ غر أم إصلاحيٌ لم يسبق له مثيل؟
في عيد ميلاده الـ34.. محمد بن سلمان سياسيٌ غر أم إصلاحيٌ لم يسبق له مثيل؟

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في عيد ميلاده الـ34.. محمد بن سلمان سياسيٌ غر أم إصلاحيٌ لم يسبق له مثيل؟ من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

احتفل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي السبت بعيد الميلاد الرابع والثلاثين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبهذه المناسبة، انهالت التهاني والتبريكات على الأمير الشاب من المتفاعلين سيما في المملكة السعودية، وذلك باستخدام هاشتاغ "محمد بن سلمان ٣٤ سنه" والذي حصد أكثر من ٣٥ ألف تغريدة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، الى جانب هاشتاغات أخرى مثل: محمد بن سلمان، عيد ميلاد محمد بن سلمان.

ورغم غلبة الطابع الاحتفالي على التدوينات المتداولة تحت هذه الهاشتاغات إلا أن الانتقاد والتأنيب لولي العهد كان حاضراً أيضاً سيما فيما يتعلق بسجل حقوق الانسان في بلاده.

وبخلاف عبارات التهنئة الشائعة في مناسبةٍ كتلك، خصوصاً السعودية منها مثل "جعلها تبطي سنينك"، تمحورت تدوينات المحتفلين حول ما اعتبروه دوراً إصلاحياً يضطلع به بن سلمان في المملكة السعودية.

وفي هذا السياق كتب أحمد الصقر: "‏كنا بحاجة الى هذه القوة .. كنا بحاجة الى هذا القائد .. كنا بحاجة الى هذا الطموح .. محمد بن سلمان .ليس منا من لم يفتخر بهذا الصوت القيادي الذي سيأخذنا بمشيئة الله الى القمة التي العرب أولى أن تتسيدها وتجلس عليها ..أهني وطني بأمير التطوير والتميز .. #محمد_بن_سلمان_34_سنه".

وكتبت المستخدمة نوال مشيدة بدور بن سلمان في محاربة ما يسمى الإرهاب قائلة: "يامرهب الارهاب ذكرك لاح . ‏وان لاح ذكرك! صرصرٍ عاتي . ‏مثل آية الكرسي على الاشباح. ‏من عقبك المرعوب لايحاتي. كل عام وسموكم وشعبكم بخير".

ولفت انتباه البعض الطريقة التي لجأ اليها مستخدم يطلق على نفسه اسم الصخرة للتعبير عن حبه وولائه لبن سلمان حيث نشر صورة له يظهر فيها صدره حاملاً وشم بن سلمان. وكتب قائلاً: " عز الوطن قائد ثورة التغيير وقاهر المتطرفين في قلوبنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فلسطين فيديو جوهرة ..+ فيديو الراقصة جوهرة الفاضح تحميل فيديو جوهره علي أغنية “يخربيتك يا كيف”