رسمي : 500 شخص يرعون الحجيج لمساعدتهم على القيام بفريضتهم الخامسة

 

انعقد بمقر وزارة الشّؤون الدّينية اجتماع اللجنة الوطنية للحج بحضور الطاهر سعادة ممثل رئاسة الحكومة ومعز بوجميل الرئيس المدير لشركة الخدمات الوطنية والإقامات والأطراف المتدخّلة في التنظيم.

و تم في هذا الصدد الاطلاع على وضعية الحجيج التونسيّين الّذين وصلوا المدينة المنوّرة ومكّة المكرّمة ليجري التاكيد على انها طيّبة في المجمل إلى حدّ الآن، كما وقعت التوصية بمزيد تظافر الجهود لمساعدة ضيوف الرّحمان على القيام بمناسكهم في أفضل الظروف وباليسر الممكن وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم خاصّة.

كما دعا المسؤولون إلى تكثيف التواصل مع وسائل الإعلام التونسيّة ومدّها بالمعطيات اللازمة والإجابة عن استفساراتها بخصوص الحج

ونظرت اللّجنة في تخصيص خليتين في تونس وفي البقاع المقدّسة للإجابة عن تساؤلات عائلات الحجيج وطمأنتهم على ذويهم.

هذا وستتواصل اجتماعات اللّجنة بالمتواجدين في البقاع المقدّسة للنّظر في المستجدّات ومتابعة سير الموسم والاستعداد لعودة الحجيج إلى تونس بعد قيامهم بفريضتهم الخامسة .

يذكر ان عدد الحجيج التونسيين لموسم 2019 يبلغ حسب وزارة الشؤون الدينية 10980 حاجّا تمّ اختيارهم من بين 236662 مترشحا ، ويبلغ عمر أكبر الحجاج سنا 93 سنة وأصغرهم 24 سنة وتمثل نسبة الإناث من بينهم 52 بالمائة. ويتضمّن الوفد المرافق للحجاج 500 شخص يمثّلون كافة الأطراف التي سترعى الحجاج وتتولى الإحاطة بهم والسهر على أدائهم لمناسكهم في أفضل الظروف.

و تناهزّ تسعيرة الحج لموسم 2019/1440 ما قدره 13896 دينارا مسجّلة ارتفاعا بقيمة 2399 دينارا مقارنة بالسنة الفارطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السودان: شاهد بالفيديو.. جلسة محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير
التالى فلسطين اليوم: مستشفيات إسرائيل قد تواجه أزمة مالية جراء وقف التحويلات الفلسطينية