الأهلي يتوجه بطلب عاجل إلى اتحاد الكرة بشأن محمد الشيبي ومخالفة لوائح “فيفا”

الأهلي يتوجه بطلب عاجل إلى اتحاد الكرة بشأن محمد الشيبي ومخالفة لوائح “فيفا”

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الأهلي يتوجه بطلب عاجل إلى اتحاد الكرة بشأن محمد الشيبي ومخالفة لوائح “فيفا” اليوم 2024-04-02 14:13:11

طالب النادي الأهلي، الاتحاد المصري لكرة القدم، بتوضيح الإجراءات المتخذة بشأن مخالفة محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، للائحة الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم.

وتأتي هذه المطالبة بعد لجوء الشيبي للمحاكم المدنية، بدلاً من الهيئات الرياضية المختصة، لفض نزاع رياضي مع حسين الشحات، لاعب الأهلي.

وأكد الأهلي في خطاب رسمي للاتحاد، أن الشيبي خالف اللوائح برفع دعوى قضائية ضد الشحات، في جلسة محددة ليوم 18 أبريل الجاري.

وأشار الخطاب إلى أن قرار إحالة الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر لم يُثمر عن أي نتائج حاسمة حتى الآن، مع تأكيد الاتحاد في وقت سابق على مخالفة الشيبي للائحة، وإحالة القضية للجنة المختصة.

طالع أيضًا | حسين الشحات يكشف السبب وراء اشتعال أزمته مع الشيبي

كما شدد الأهلي على أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات في مثل هذه الحالات، قد عاقبت الشحات بالفعل، وتم تأييد العقوبة من قبل لجنة الاستئناف.

وختاماً، أكد الأهلي احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام كافة الجهات الدولية، وفقًا للوائح والقوانين، في حال عدم اتخاذ الاتحاد أي خطوات حاسمة لمعاقبة الشيبي.

خطاب النادي الأهلي لاتحاد الكرة بشأن أزمة الشحات والشيبي

(نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة ١٨ أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة «الصارخة» للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي، بل ولم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها.. ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، هذا بالرغم من تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ ٤-١-٢٠٢٤ على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وتمت إحالته للجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين «الشحات – الشيبي» جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا.. كما ورد أيضًا أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة «صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع أثناء المباريات»، قامت بمعاقبة اللاعب حسين الشحات، وتم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم.. وأن الأهلي يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام كافة الجهات الدولية وفقًا للوائح والقوانين).

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا