الإدارة الصحية بالدلنجات تنظم ندوة تحت عنوان "أيامنا أحلى.. نظمي"

الإدارة الصحية بالدلنجات تنظم ندوة تحت عنوان "أيامنا أحلى.. نظمي"

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وفى إطار الجهود المبذولة للقضاء على المشكلة السكانية والعمل على نشر ثقافة تنظيم الأسرة لدورها الهام فى توفير الجو الملائم لنمو الطفل في بيئة صحية واجتماعية ونفسية، وتخفيض الأعباء الإقتصادية وتوفير مستوي جيد من التغذية والرعاية الصحية والتعليم .

نظمت الإدارة الصحية بمركز ومدينة الدلنجات ندوه بعنوان "أيامنا أحلى، نظمي" وذلك بقاعة الإدارة الزراعية بالمركز .

و تضمنت الندوة شرحاً مفصلاً لمفهوم تنظيم الأسرة والهدف الرئيسي منه بالإضافة لتوضيح الإيجابيات المترتبة على التنظيم، وأثر ذلك على صحة الأم وأبنائها وعلى إستقرار الأسرة وتنمية المجتمع لما تمثله الأسرة من مكانة كبيرة في المجتمع كما وضع الإسلام ضوابط لجميع أمور حياتنا اليومية .

كما تم مناقشه عدد من المحاور المتعلقة بتباعد فترات الحمل ودورها في تقليل نسب وفيات الأطفال وتوفير فرص تعليم أفضل للأبناء .

و تم التأكيد على دور الرائدات الريفيات في توعية السيدات بمخاطر الحمل المبكر وأهمية تنظيم الأسرة والوسائل المناسبة والآمنة في التنظيم .

وكذا مناقشة أسباب المشكلة السكانية وأهمها سوء توزيع السكان علي مساحة الدولة حيث يمثل أكثر من 60% من إجمالي سكان مصر في المدن مما أدى إلى انخفاض العاملين بمجال الزراعة وقلة المنتجات الزراعية مما يؤدي إلي اتساع الفجوة الغذائية .

وفى نهاية الندوة أكد الحضور على دور الدولة المصرية فى الاهتمام بصحة المرأة المصرية وأشادوا بالمبادرات التى تبناها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومنها حملة فيرس سي وحملة صحة المرأة المصرية للكشف المبكر عن سرطان الثدى .

و اوصت الندوة بتفعيل دور الرائدات الريفيات في عمل ندوات في القرى والنجوع لعمل الدعاية الكاملة لمعرفة وسائل تنظيم الأسرة ، و مواجهة المشكلة وإيجاد الحلول من خلال زيادة الإنتاج والبحث عن موارد جديدة والحد من زيادة السكان بإصدار تشريعات جديدة ، ووضع استراتيجية إعلامية متكاملة، وتفعيل فكرة التوزيع السكاني من خلال خطط جذب السكان للمناطق الجديدة.

 

 


اعلان مصر للطيران

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المنتخب الوطني لكرة الصالات يختتم معسكره استعدادا لكأس الأمم الأفريقية
التالى حقيقة إحالة عطاء اللمبات على شركة يديرها شقيق وزيرة الطاقة