الروبية تعتمد على مساعدة بنك الاحتياطي الهندي لمواجهة ارتفاع الدولار

الروبية تعتمد على مساعدة بنك الاحتياطي الهندي لمواجهة ارتفاع الدولار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الروبية تعتمد على مساعدة بنك الاحتياطي الهندي لمواجهة ارتفاع الدولار اليوم 2024-04-02 16:00:17

ستعتمد الروبية الهندية على مساعدة البنك المركزي اليوم الثلاثاء لتجنب التراجع إلى مستوى قياسي منخفض، بعد قرار أمريكي قوي ودفعت بيانات التصنيع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من أربعة أشهر.

وتشير العقود الآجلة غير القابلة للتسليم إلى أن الروبية ستفتح بشكل مسطح إلى أضعف قليلاً بالنسبة لدولار الولايات المتحدة من 83.40 أمس الاثنين ولامست العملة يوم الأربعاء الماضي مستوى قياسيا منخفضا عند 83.45، وهو ما قال مصرفيون إنه دفع بنك الاحتياطي الهندي إلى التدخل.

وقال أحد تجار الفوركس في أحد البنوك الخاصة: “تتوقع أن يبيع بنك الاحتياطي الهندي (USD/INR) وستعكس حركة سعر الافتتاح ذلك”..”ومع ذلك، بالطريقة التي يكون بها الدولار والعوائد الأمريكية، فإن الانخفاضات (على الدولار الأمريكي/الروبية الهندية) لن تصل إلى حد كبير.”

ارتفع مؤشر الدولار في جلسة نيويورك وارتفع أكثر في آسيا، بعد توسع غير متوقع في الولايات المتحدة ودفع نشاط التصنيع المستثمرين إلى تقليل احتمالات خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع يونيو وقد تم بالفعل تسعير التخفيض في اجتماع مايو.

المتحدة ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 50.3 الشهر الماضي، من 47.8 في فبراير ومقارنة بتقديرات 48.3. وكانت هذه هي المرة الأولى منذ سبتمبر 2022 التي يتجاوز فيها مؤشر مديري المشتريات مستوى 50، وهو المستوى الذي يفصل بين التوسع والانكماش.

وقال بنك آي إن جي في مذكرة “مؤشر ISM الصناعي فاجأ الجميع بانتقاله إلى منطقة النمو”، مضيفا أن تفسير السوق هو أنه يقلل من فرص إجراء تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجعت الأسهم في معظمها أمس الاثنين، متأثرة بمخاوف المستثمرين بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة وارتفع مؤشر الدولار إلى ما يزيد عن 105 للمرة الأولى منذ نوفمبر. انخفض مؤشر S&P 500 وكانت العقود الآجلة على المقياس منخفضة في آسيا.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا