ارتفاع أسعار النفط عالميًا وخام برنت يسجل 59.91 دولارًا للبرميل

ارتفاع أسعار النفط عالميًا وخام برنت يسجل 59.91 دولارًا للبرميل
ارتفاع أسعار النفط عالميًا وخام برنت يسجل 59.91 دولارًا للبرميل

سجلت أسعار البترول العالمي، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا في أسعار خام برنت ليسجل 59.91 دولار للبرميل، وفي غرب تكسس بلغ 54.98 دولار، وفقًا لنشرة أسعار المنتجات البترولية.

 

ويرتكز اتفاق “أوبك” بضخ الإمدادات النفطية على فكرة العودة إلى مستوى التزام كامل بالاتفاق الخاص باستقرار السوق، والذي يشمل تحقيق التوازن في الإنتاج، حيث يزيد مستوى الامتثال الحالي عن 40 إلى 50% فوق المستهدف.

 وتباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بوتيرة أقل من المتوقعة في الربع الثاني، مع ازدهار إنفاق المستهلكين وتعزز آفاق استهلاك النفط، لكن النمو خارج الولايات المتحدة يتباطأ بوتيرة أسرع، ويرجع ذلك في جزء منه إلى تأثير الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

 ويجتمع كبار المفاوضين الأميركيين والصينيين هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ انهيار المحادثات بينهما في مايو، فيما يسعى الجانبان لتسوية الخلافات العميقة بينهما، لكن التوقعات تشير إلى ضآلة احتمالات إحراز تقدم خلال المحادثات التي تجري في شنغهاي على مدى يومين.

 وتشارك “أوبك” وحلفاؤها منذ العام الماضي في اتفاق لخفض إنتاج النفط، وساعد الإجراء على إعادة التوازن إلى السوق خلال الأشهر الأخيرة، وقاد سعر النفط إلى الارتفاع إلى نحو تجاوز الـ 60 دولارا يومياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشرى سارة لحاجزي أراضي الإسكان بمدينة بدر
التالى أرباح سبيد ميديكال ترتفع خلال 9 أشهر