تخصيص 224 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية للعاملين بـ«الخارجية»

تخصيص 224 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية للعاملين بـ«الخارجية»
تخصيص 224 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية للعاملين بـ«الخارجية»

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تخصيص 224 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية للعاملين بـ«الخارجية» من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، خلال اجتماعه برئاسة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، على تخصيص 7 عمارات، بإجمالي 224 وحدة سكنية، في المجاورة الأولى D1 بالحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة لصالح الإدارة العامة لرعاية العاملين بوزارة الخارجية.
وشمل القرار تخصيص العمارات أرقام: 37، و38، و39، و40، و41، و42، و43.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على إتاحة قطعة الأرض رقم 9 – قطاع (د) بمساحة 1195.76 متر مربع، بمنطقة الـ800 فدان إسكان اجتماعي، في مدينة حدائق أكتوبر لإقامة كنيسة للطائفة الكاثوليكية، وقطعة الأرض بمساحة 8237.52 متر مربع، بمركز الخدمات الرئيسي بمدينة ناصر (غرب أسيوط) لإقامة كنيسة لطائفة الأقباط الأرثوذكس.

وأوضح الهيئة أن التخصيص في ضوء الاشتراطات البنائية المسموح بها والرسومات الهندسية المعدة بمعرفتها، واستكمال الإجراءات طبقا للقانون رقم 80 لسنة 2016 الخاص بتنظيم أعمال بناء وترميم الكنائس، وطبقا للقواعد المعمول بها بالهيئة في ذات الشأن.

ووافقت الهيئة كذلك على إعادة التعامل على مساحة 50 فدانا بمنطقة المقابر في المرحلة الثانية جنوب طريق القطامية/ العين السخنة بمدينة القاهرة الجديدة، للأقباط الأرثوذكس بقيمة مقابل الانتفاع التي يتم تحديدها من قبل اللجنة المختصة بالتسعير.

وأشارت إلى استكمال باقي الإجراءات طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، طبقا لقانون الجبانات رقم (5) لسنة 1966.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الصحة العالمية" تناقش معايير جودة التعليم بالمدينة
التالى التحاق 3 آلاف سعودي بالمصانع بعد تحمل الدولة المقابل المالي