رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: الدولة تهدف إلى خلق جيل جديد من رواد الصناعة

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: الدولة تهدف إلى خلق جيل جديد من رواد الصناعة
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: الدولة تهدف إلى خلق جيل جديد من رواد الصناعة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: الدولة تهدف إلى خلق جيل جديد من رواد الصناعة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الدولة تهدف إلى خلق جيل جديد من رواد الصناعة ودعم صغار المستثمرين، كما تهتم بالصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء مجمعات صناعية وفق أعلى معايير الجودة.

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات بمدينة دمياط، اليوم الثلاثاء، أنه روعي التدريب والتنوع في المساحات لتوفير فرص عمل للشباب والمساهمة في إقامة قواعد صناعية مكملة ومغذية للصناعات الثقيلة، إلى جانب إقامة القلاع الصناعية الكبرى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية، والاتجاه نحو التصدير وتحقيق تنافسية السوق لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا.

وقال اللواء أركان حرب - موجها حديثه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي - "من هذا المنطلق كلفتم سيادتكم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والتجارة والصناعة والاستثمار والتعاون الدولي، لتنفيذ 45 مشروعا في مجال التنمية الصناعية على مستوى الجمهورية، بتكلفة مالية قدرها 92 مليار جنيه تضمنت إنشاء 8 مدن صناعية و16 مجمعا ومنطقة للصناعات الصغيرة والمتوسطة و16 مصنعا ومنطقة استثمارية و5 مشروعات لتجهيز البنية التحتية للمناطق الصناعية".

وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ 22 مشروعا أهمها إنشاء 12 مصنعا للملابس الجاهزة بالقليوبية ضمن مشروع (وظيفتك جنب بيتك) وإنشاء 3 مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة في الرسو وجنوب بورسعيد، وتم افتتاحه الأسبوع الماضي بالاضافة إلى مجمعين بمدينة بدر والسادات بإجمالي 498 مصنع، في انتظار الافتتاح.

وذكر أنه يجرى تنفيذ 23 مشروعا، أهمها إنشاء 3 مناطق استثمارية في بنها وميت غمر والصف، بإجمالي 472 وحدة صناعي، بالإضافة إلى 13 منطقة صناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، يجرى إنشاؤها في 12 محافظة، منها 9 مناطق صناعية في صعيد مصر، بإجمالي 4 آلاف و141 وحدة صناعية.

وتابع: "اليوم.. نحتفل بافتتاح صرح صناعي جديد تم تنفيذه بواسطة 41 شركة مصرية وطنية يعمل بها 15 ألف مهندس وفني وعامل تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهو مشروع إنشاء مدينة دمياط للأثاث والذي تم تنفيذه بتكلفة مالية 3.1 مليار جنيه، وفي حال إضافة محطة المعالجة التي تم إنشاؤها لصالح مدينة شطا وتخدم في نفس التوقيت مدينة الأثاث، ستصل القيمة المالية إلى 3.6 مليار جنيه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التموين تصدر أول نشرة سعرية للمواد والسلع الأساسية
التالى مؤشر سوق البحرين المالي يصل إلى مستوى 1546.72 نقطة بمستهل التعاملات