6 مليارات جنيه محفظة القروض المشتركة ببنك قناة السويس

6 مليارات جنيه محفظة القروض المشتركة ببنك قناة السويس
6 مليارات جنيه محفظة القروض المشتركة ببنك قناة السويس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
6 مليارات جنيه محفظة القروض المشتركة ببنك قناة السويس من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

ارتفعت محفظة القروض المشتركة لدى بنك قناة السويس إلى 6 مليارات جنيه مقارنة بمبلغ 1.9 مليار جنيه قبل عامين، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية بالبنك تحدثت إلى «مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت أن بنك قناة السويس شارك مؤخرا فى عدد من القروض المشتركة التى تم تسويقها فى قطاعات الاستصلاح الزراعى والبترول والمقاولات والتنمية العقارية، كما يعكف البنك على دراسة عدة قروض للمساهمة فيها.

اظهرت البيانات المالية لبنك قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجارى ارتفاع أرباحه بنسبة 11.54% محققا صافى ربح خلال الفترة بلغ 128.57 مليون جنيه، مقابل 115.27 مليون جنيه أرباحا خلال نفس الفترة من 2018 

وجديرا بالذكر، أن البنك حقق أرباحا بلغت 420.19 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 355.77 مليون جنيه فى 2017 

وكشف البنك مؤخرا عن أنه يستهدف تحقيق معدل نمو ربح بنسبة 20% بنهاية 2019، ويأتى ذلك فى ظل الجهود التى يبذلها وفى ظل تطور أرقام النشاط خلال 2018 وفى ظل معدلات النمو بالقطاع المصرفى. 

وأضاف البنك أن مستهدفات تحقيق نمو التسهيلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتى نتيجة متطلبات البنك المركزى بشأن نمو التسهيلات للوصول إلى النسبة المطلوبة.

ونجح البنك فى الوصول بمحفظة القروض الجيدة لتصل إلى 69.2 % من إجمالى محفظة القروض. 

قال حسين رفاعى ــ رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس ــ إن تسوية الديون غير المنتظمة تستحوذ على اهتمام كبير من قبل إدارة البنك، مشيرا إلى أن مصرفه قام بإجراء تسويات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال عامين، تم خلالهما تحصيل 600 مليون جنيه منها ما بين أصول وسيولة نقدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «مسافرون» تطالب بسرعة الانتهاء من مطار برنيس لخدمة السياحة بجنوب البحر الأحمر
التالى معلومة إيجارية