بالأرقام.. الاستثمارات الأجنبية في السعودية وأي الدول تتصدرها؟

بالأرقام.. الاستثمارات الأجنبية في السعودية وأي الدول تتصدرها؟
بالأرقام.. الاستثمارات الأجنبية في السعودية وأي الدول تتصدرها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أصدرت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية 291 رخصة استثمار أجنبي خلال الربع الثاني من العام الجاري فقط، بزيادة نسبتها 103% عن الربع الأول من العام ذاته.

وتصدرت الشركات البريطانية القائمة بحصولها على 45 رخصة، تليها الشركات الهندية بحصولها على 29 رخصة فالولايات المتحدة الأمريكية بعدد 23 رخصة، وفقا للتقرير الرسمي الصادر عن الهيئة السعودية.

وعلى الصعيد العربي شهدت السعودية وفقا للتقرير، "توجه عدد كبير من الشركات العربية إلى الاستثمار فيها، حيث شهد الربع الثاني إصدار عدد من التراخيص لشركات من مصر والأردن والإمارات، كما شهدت المملكة اهتمامًا من الشركات الصينية للاستثمار في المملكة، وذلك بعد أن أقامت الهيئة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية الأخرى منتدى الاستثمار السعودي الصيني مطلع العام الحالي".

ووفقا للهيئة فإن هذه الأرقام هي ضعف تلك المسجلة في الفترة ذاتها من العام 2018، وفيما يلي نقدم لكم أبرز الأرقام الرسمية الصادرة في تقرير الهيئة وفقا لما نشرته بسلسلة من التغريدات:

- شكلت المشاريع المشتركة مع المستثمرين المحليين ما نسبته 34% من إجمالي رخص الربع الثاني من العام، ما يعكس قيمة الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها المملكة مؤخرًا لتمكين القطاع الخاص من المساهمة أكثر في تنمية اقتصادية مستدامة.

- شهدت البيئة الاستثمارية في المملكة خلال عامين؛ تنفيذ ما نسبته 55% من أكثر من 300 إصلاح اقتصادي خاضعة للمعالجة، الأمر الذي وضع المملكة ضمن أكثر الاقتصادات تنافسية على مستوى العالم.

- شملت تراخيص الربع الثاني كافة القطاعات الإستراتيجية المستهدفة، إضافة إلى تنامي الرخص الاستثمارية في القطاعات الأخرى المتبقية، ما يؤكد على أهمية السوق السعودية، بصفته أحد الأسواق الكبرى التي يتطلع المستثمرون إلى بدء ممارسة أعمالهم فيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 24 مدينة حول العالم المهددة بفقاعة عقارية في 2019
التالى أسعار العملات العربية بنهاية تعاملات اليوم.. الريـال السعودى يسجل 435 قرشا