خبير: أزمة أرامكو السعودية أثرت سلبا على المستثمرين

خبير: أزمة أرامكو السعودية أثرت سلبا على المستثمرين
خبير: أزمة أرامكو السعودية أثرت سلبا على المستثمرين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

خبير: أزمة أرامكو السعودية أثرت سلبا على المستثمرين

من موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 .

قال سعيد الفقى خبير أسواق المال، إنه أغلقت مؤشرات البورصة المصرية على حالة من التباين وعدم الاستقرار نتيجة لحالة القلق التي أصابت المستثمرين خاصة الأفراد من جراء استهداف بعض منافذ الإنتاج لشركة أرمكو السعودية والتي تعد أكبر شركات إنتاج البترول وبالطبع أثر ذلك بالسلب على غالبية الأسواق العربية خلال الأسبوع السابق ولكن بدأت حدة التوتر تقل تدريجيا مع نهاية الأسبوع واستقرت غالبية الأسواق وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية عند مستويات 14742 اعتقد أن مستوى 14800 لم يتأكد كسره.

وأضاف أنه من المتوقع عودة التماسك مع بداية الأسبوع القادم خاصة بعد تخفيض الفدرالي الأمريكي للفائدة بمقدار 25 نقطة والتوقعات بمواصلة المركزي المصري سياسته التوسعية وتخفيض سعر الفائدة مع نهاية هذا الشهر وبالطبع سوف يؤثر ذلك بالإيجاب خاصة على أسواق المال والتي تتأثر بشكل كبير باتجاه السياسات النقدية.

وأشار إلى أنه مازلنا قرب مناطق الدعوم عند مستويات 14800 ومازال الاتجاه صاعدا على المدى المتوسط مادام المؤشر فرق مستويات 14500 ونتوقع الاتجاة صوب 15100 خلال الأسبوع القادم. 

أما بالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لدية مناطق دعم عند مستويات 540 والتي نتوقع تكوين مراكز شرائية بالقرب منها ومعاودة الصعود خاصة أن أسعار الاسهم ما زالت جاذبة للشراء وتعد فرصة استثمار جيدة واستهداف مستوى 550 خلال الفترة القادمة.

البورصة تخسر ٢.٣ مليار جنيه في ختام التعاملاالتعاملات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسهم الأمريكية تستهل تعاملاتها على انخفاض متأثرة بحذر المستثمرين بشأن الصين
التالى "المجتمعات العمرانية" تطرح قطع أراضي متميزة بـ 8 مدن جديدة الأربعاء المقبل