«المالية» تقدم خدمة الدفع بالدرهم الإلكتروني للشركات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«المالية» تقدم خدمة الدفع بالدرهم الإلكتروني للشركات من موقع الاتحاد، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

الاتحاد الاتحاد

الاقتصادي

1 أغسطس 2019 - 03:58 AM

يونس الخوري

يونس الخوري

هناء الرستماني

هناء الرستماني

صحيفة الاتحاد

دبي (الاتحاد)

أبرمت وزارة المالية اتفاقية مع شركة «اتصالات» منتصف الشهر الجاري لتقديم خدمات الدفع عن طريق الدرهم الإلكتروني للشركات من خلال البوابة الرسمية لشركة «اتصالات». وبموجب الاتفاقية، سيتمكن عملاء «اتصالات» من الشركات من إجراء دفعاتهم المستحقة إلكترونياً باستخدام منظومة الدرهم الرقمي عبر القنوات الرقمية التي تتيحها شركة «اتصالات»، ما يشكل إضافة جديدة لآليات الدفع الرقمي في الدولة.
وأكد يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية التأكيد على سعي الوزارة لتقديم أفضل حلول الدفع الرقمية للمتعاملين، وتعزيز الريادة العالمية للدولة في أنظمة المدفوعات المتقدمة. وقال يونس الخوري: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع اتصالات في إطار سعي الوزارة لتوسيع قاعدة المستفيدين من خدمة الدرهم الإلكتروني، وذلك عبر توفير الخدمة لعملاء الشركة ومن خلال قنواتها الرقمية المتعددة».
وأضاف أن منظومة الدرهم الإلكتروني تساهم في ترسيخ هو?ة وطن?ة ذات ع?مة تجار?ة لتطوير نظم المدفوعات في الدولة، كما أن توسيع انتشار المنظومة وقاعدة المستفيدين منها يدعم أهداف الأجندة الوطنية للاقتصاد الرقمي، ويعزز تنافسية الدولة على مستوى نماذج الأعمال المتقدمة. كما توفر منظومة الدرهم الإلكتروني للمتعاملين مزايا عديدة تشمل رسوما تنافسية ثابتة، وإمكانية سداد رسوم الخدمات عبر مختلف القنوات، بما في ذلك تطبيقات الهاتف المحمول والمحفظة الرقمية وأكشاك الخدمة الذاتية الموزعة في الدولة.
من جانبها، قالت هناء الرستماني «رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة في بنك أبوظبي الأول»: «كشريك استراتيجي لوزارة المالية ومنظومة الدرهم الإلكتروني، يلتزم بنك أبوظبي الأول بالعمل وفق خطة معتمدة لتطوير المنظومة والارتقاء بها إلى مصاف شبكات الدفع الرقمي العالمية، ويأتي توقيع الاتفاقية مع شركة اتصالات لتوسيع نطاق خدمات الدرهم الإلكتروني، في تعاون مشترك بين الحكومة والقطاع الخاص في الدفع الرقمي، يتماشى مع تطلعاتنا في بنك أبوظبي الأول للمساهمة في تعزيز الخدمات الإلكترونية بالدولة، في الوقت الذي تشهد فيه بيئة الأعمال اعتماداً أكبر على هذه الخدمات».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بروتوكول تعاون بين «هيئة تمويل العلوم» و«معهد بحوث البترول» لدعم البحوث العلمية
التالى عروض STC للاتصالات السعودية اليوم 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأول 1441 مفتاح الـ 5G مجاناً