'صندوق خليفة' يعلن تأهل 6 مشاريع للمرحلة النهائية من برنامج 'ابتكاري'

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
'صندوق خليفة' يعلن تأهل 6 مشاريع للمرحلة النهائية من برنامج 'ابتكاري' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 .

الأربعاء، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ٩:١٠ م


أبوظبي في 30 أكتوبر / وام / أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع و"ستارت إيه دي" مسرعة الأعمال في جامعة نيويورك أبوظبي والمدعومة من شركة "تمكين" اليوم عن تأهل 6 مشاريع للتنافس ضمن المراحل النهائية من النسخة الخامسة لبرنامج "ابتكاري" الذي يمتد على مدار 5 أشهر من الجلسات وورش العمل والتدريب، بهدف مساعدة مواطني دولة الإمارات على تطوير وتحديث شركاتهم الناشئة المختصة بقطاع التكنولوجيا.

وتم اختيار الفرق المتأهلة الستة من بين ثمانية فرق قامت بتقديم أفكارها المبتكرة خلال يوم العرض التجريبي للمشاريع، والذي عُقد في مقر صندوق خليفة بإمارة أبوظبي.

  ضمت المشاريع الستة المتأهلة برنامج "عربي"، وهو برنامج تعليمي يهدف إلى تعليم اللغة العربية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة ويتميز بالمرح والتفاعلية والشمول؛ ومشروع "بلانكو أورال كير Blanco Oral Care" الصديق للبيئة، فهو عبارة عن قرص معجون أسنان مبتكر في وعاء زجاجي؛ في حين أن المشروع الثالث المتأهل هو "ألعاب بليكسو"، منصة لبطولات الرياضة الإلكترونية على الإنترنت، والتي تتيح لمستخدميها في منطقة الشرق الأوسط كسب المال منها؛ ومشروع "سناكات كافيه"، الذي يقدم منصة مخصصة لعرض وبيع وتوصيل الأطعمة والحلويات منزلية الصنع. أما شركة "سولار سمارت سيلSolar Smart Cell " الناشئة، فهي معنية بتصميم وتصنيع المركبات الذكية التي تعمل بالطاقة الشمسية؛ بينما يعتبر "إس بي إل تكنولوجي - SPL Technology" المشروع السادس، المصمم لأتمتة عملية الترحيل السحابي.

  وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: يحرص كل من صندوق خليفة وستارت إيه دي على مواصلة العمل مع أصحاب المشاريع الستة المتأهلة لتحقيق النجاح المطلوب من خلال برنامج ابتكاري الذي سيستمر لغاية شهر فبراير 2020، حيث نسعى إلى تحقيق غايتنا في حصول المتأهلين على الدعم المطلوب لضمان نجاحهم ونمو أعمالهم. كما يسعدنا أن نكون جزءً من برنامج ابتكاري الذي نتشارك معه الأهداف الرامية إلى تمكين رواد الأعمال الإماراتيين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار داخل الدولة. وهنا أود أن أتقدم بالشكر للفرق الثمانية التي شاركت اليوم في العروض التجريبية من البرنامج وبالتهنئة إلى المشاريع الستة المتأهلة، متنميةً لهم مواصلة النجاح والتميز لمزيد من الازدهار، والمساهمة في تعزيز النمو والتنمية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

  وأضافت الناصري: يمكن لصندوق خليفة، ومن خلال برنامج ابتكاري، أن يواصل مسيرته في تعزيز روح الريادة والمبادرة والإبداع والابتكار في صفوف الشباب الإماراتي، إضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية للشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة، بما يتماشى مع استراتيجية الصندوق للمساهمة في تسريع نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وإنشاء منظومة متكاملة لريادة الأعمال قائمة على الازدهار والابتكار في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

  من جهته، قال راميش جاجاناثان، نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار ومدير عام "ستارت إيه دي": تواصل "ستارت إيه دي" مسيرتها الرائدة مع شريكها الاستراتيجي "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، في سبيل المساهمة في بناء القدرات الإماراتية في مجال ريادة الأعمال .. ويبرز "ابتكاري 5.0"، البرنامج المخصص لحضانة الأعمال على مدى 5 أشهر لدعم الشركات الناشئة ضمن قطاع التكنولوجيا والتي أسسها رواد أعمال إماراتيون، باعتباره مثالاً قوياً على شراكتنا المثمرة .. ويسعدنا ما حققته الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج من تقدم هائل خلال الشهر الماضي، ونتطلع قدماً إلى أن تصبح نموذجاً ناجحاً يُحتذى به ضمن المشهد الاقتصادي الإماراتي الذي يشهد تطوراً متسارعاً .

وسيشارك المتأهلون في مرحلة حضانة الأعمال، والتي تشكل جزءا مهما من برنامج ابتكاري، حيث سيخضعون خلالها لسلسلة من الدورات التدريبية المخصصة وورش العمل والاجتماعات الفردية مع عدد من المرشدين والمدربين .. كما ستتاح للفرق المتأهلة فرصةً للتواصل مع شركاء البرنامج المحليين والعالميين، إضافة إلى عدد كبير من العملاء المحتملين والخبراء في مجال عملهم، الأمر الذي سيساعدهم على توسيع شبكات معارفهم وتطوير أعمالهم.

من جهة أخرى، سيقدم صندوق خليفة للفرق الستة المتأهلة والتي تم اختيارها للحصول على منح بقيمة 10 آلاف درهم، إضافة إلى تخصيص منحة بقيمة 25 ألف درهم للفريق الأفضل من بينهم، على أن يقوم كل من صندوق خليفة وستارت إيه دي بتقييم المشاريع التي تحتاج إلى المزيد من التمويل في المستقبل.

  وخلال يوم العرض التجريبي من ابتكاري، قدمت الفرق الثمانية مشاريعها المبتكرة أمام لجنة مختصة من الحكام، الذين قاموا بتقييم المشاريع ودراسة إمكانية توسيع نطاقها، كما قامت اللجنة بتبادل الآراء والأفكار البناءة مع المشاريع المشاركة .. وجاءت هذه العروض التجريبية بعد إقامة مخيم تدريبي مكثف لمدة سبعة أيام متواصلة جرى خلاله العمل مع الفرق الثمانية حول كيفية تقديم عروضهم بالشكل الأمثل.

  ويقوم صندوق خليفة بدعم برنامج ابتكاري الذي تنظمه ستارت إيه دي، كجزء من مساعيه لتعزيز كفاءة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، حيث يلتزم الصندوق بمسيرته المستدامة في دعم رواد الأعمال الإماراتيين من خلال بناء قدراتهم ومساعدتهم في الوصول إلى التمويل والخدمات المطلوبات وتوسيع شبكة معارفهم وعلاقاتهم.

وام/ريم الهاجري/مصطفى بدر الدين


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عروض هايبر بنده اليوم 25 يناير 2020 الموافق 30 جمادى الأولى 1441 عروض ال 4 أيام
التالى مؤسسة مياه دمشق تضع 4 مشاريع بالخدمة قريباً