«تنمية الصادرات»: إقبال كبير على جناح مصر بمعرض جلفود للتصنيع الغذائي بدبي

«تنمية الصادرات»: إقبال كبير على جناح مصر بمعرض جلفود للتصنيع الغذائي بدبي
«تنمية الصادرات»: إقبال كبير على جناح مصر بمعرض جلفود للتصنيع الغذائي بدبي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«تنمية الصادرات»: إقبال كبير على جناح مصر بمعرض جلفود للتصنيع الغذائي بدبي من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات الدكتور عبد العزيز الشريف إن معرض (جلفود للتصنيع 2019) الذي اختتمت فعالياته، أمس، بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، يعد أكبر معرض تجاري في قطاع معالجة وتصنيع الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وملتقى استراتيجيا للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم من كافة القطاعات الرئيسية في مجالات الصناعات الغذائية.

وأشار الشريف، في بيان اليوم الجمعة، إلى أن المعرض يعتبر من أكثر المعارض رواجاً بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام، مشيراً إلى أن الدورة الحالية من المعرض أقيمت على مساحات عرض تصل إلى 81 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 1600 شركة عارضة تمثل 60 دولة حيث حظى المعرض هذا العام بإقبال كبير بلغ 35 ألف زائر ومشتري، الأمر الذي يمثل فرصة جيدة للشركات المصرية لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

ونظمت هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الهندسية، المشاركة المصرية بالمعرض ، وأقيم الجناح المصري على مساحة 444 مترا مربعا بمشاركة 22 شركة، منها 4 شركات تعمل في مجالي التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف، و18 شركة تعمل في مجال مكونات التصنيع الغذائي.

وأوضح مدير الجناح المصري بالمعرض نائل إسماعيل، أن المعرض في دورته الحالية أتاح فرص التعرف على تكنولوجيا الذكاء الصناعي والروبوتات، والتي تعمل على تحويل منشآت تصنيع الأغذية والمشروبات إلى مصانع ذكية، كما ساهم في توفير العديد من الإرشادات حول أفضل الخدمات اللوجستية وقدم أحدث الابتكارات وحلول لتحسين الإنتاج، الأمر الذي مكن الشركات المصرية من اكتشاف الاتجاهات الجديدة في نكهات الأطعمة والتعرف على مصممي المصانع والمعامل.

وأشار إلى أن المعرض شارك به خبراء دوليون في مجال المأكولات والمشروبات وكبار الصناع والمبدعين لتبادل الآراء والمعلومات ومناقشة تطورات الأسواق العالمية، وبحث أحدث الحلول التي تسهم في تعزيز الكفاءة وزيادة الإنتاجية والجودة.

وأضاف أن المعرض تضمن مجالات المكونات الغذائية والمعالجة والتغليف والميكنة والتحكم وحلول سلاسل التوريد والابتكارات في مجال المكونات الغذائية والمعدات وأدوات تحسين الأعمال التجارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير المالية يصدر اللائحة التنفيذية لقانون تعاقدات الجهات العامة
التالى المغرب: هل سيؤثر الصراع البريطاني على الاتفاقية المبرمة مع المغرب؟