الوزراء: المواطن هو المستفيد الأول من انخفاض معدل التضخم

الوزراء: المواطن هو المستفيد الأول من انخفاض معدل التضخم
الوزراء: المواطن هو المستفيد الأول من انخفاض معدل التضخم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الوزراء: المواطن هو المستفيد الأول من انخفاض معدل التضخم من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 .

علق هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس المجلس الوزراء، على توجيه البعض الأسئلة للمجلس بخصوص ما سيستفيده المواطن في حالة انخفاض معدل التضخم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء أمس الأحد، أن الوزارة تعمل على إجابة هذا السؤال «الأزلي»، معقبًا: «تقوله العالم كله بيشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي يقولك وأنا كمواطن استفدت إيه؟ بقا عندنا احتياطي نقدي بأكثر من 45 مليار دولار بعد ما مكنش عندنا، يقول أنا كمواطن استفدت إيه؟».

وأوضح أن انخفاض معدل التضخم إلى أدنى مستوى منذ 9 أعوام - وفقًا لما أوردته وكالة «بلومبرج» الأمريكية - يشير إلى انخفاض الأسعار، مؤكدًا أن المستفيد الأول من هذا الانخفاض هو المواطن، بحسب ذكره.

وكانت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، قد ذكرت أول أمس السبت، أن تراجع التضخم في مصر إلى أدنى مستوى منذ تسعة أعوام يمثل أحد أكبر إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة المصرية والبنك المركزي بدعم من قبل صندوق النقد الدولي في عام 2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصحة» تنفي وقف إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لمرضى الأورام وأمراض الدم
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة