"الداخلية المصرية" تفرج عن 333 سجينا بمقتضى عفو رئاسي

"الداخلية المصرية" تفرج عن 333 سجينا بمقتضى عفو رئاسي
"الداخلية المصرية" تفرج عن 333 سجينا بمقتضى عفو رئاسي

جي بي سي نيوز :- قالت السلطات المصرية إنها أفرجت عن 333 سجينا بمقتضى عفو رئاسي، بمناسبة انتصارات البلاد في حرب السادس من تشرين الأول/ أكتوبر.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، الخميس، أن القرار يأتي استمرارا لقرار رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم.

وشمل القرار الإفراج بالعفو عن 81، والإفراج المشروط عن 252 من نزلاء السجون.

وأضافت وزارة الداخلية:" يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع".

والإفراج المشروط يتطلب توافر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، وبعضها بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم بالسجن، فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوافر في المحكوم ذاته.

ولم يتبين على الفور ما إن كانت قائمة المفرج عنهم تضم سجناء على خلفية سياسية,وفق عربي 21.

والقرار هو الثالث من نوعه خلال نحو شهرين؛ إذ أعلنت السلطات في 12 أيلول/ سبتمبر الماضي، الإفراج عن 712 سجينا، كما أعلنت في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي الإفراج عن 449 سجينا.

وبحسب بيانات سابقة لحقوقيين، فإنه يبلغ عدد "السجناء السياسيين" في مصر نحو 60 ألف معتقل، منذ الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي، صيف 2013، و40 ألفا بحسب جماعة "الإخوان المسلمين" التي حظرت سلطات البلاد نشاطها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. والد ضحية بالوعة المنوفية: "عنده أورطة عيال ومراته حامل"
التالى صور.. محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمناقشة لائحة إدارة الإعلانات الجديدة