تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الاثنين 11-11-2019

تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الاثنين 11-11-2019
تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الاثنين 11-11-2019

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الاثنين 11-11-2019 من موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 .

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن أسعار الخضروات شهدت انخفاضا خلال شهر أكتوبر الماضي، ووفق التقرير فقد سجل قسم الطعام والمشروبات انخفاض بلغ نحو 2.1%، كنتيجة مباشرة لانخفاض أسعار الخضروات التي بلغت انخفاض بنسبة 5.6%، وعزى التقرير هذا الانخفاض بسبب تراجع أسعار الطماطم بنسبة وصلت إلى 18.7%، كما بلغت نسبة الانخفاض في الخيار إلى 8.1% والفاصوليا بنسبة 17.7%.

وأرجعت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، ما تشهده أسواق الخضروات والفاكهة من انخفاض وتراجع في الأسعار في مصر إلى تراجع معدل التضخم لأدنى مستوى له منذ ما يقرب من عشر سنوات، حيث أشارت “بلومبرج” إلى أن انخفاض وتراجع معدل التضخم يعكس حالة التراجع في أسعار مختلف المواد الغذائية، وهو جانب يعتبر إيجابياً لصالح المواطن.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم

سجل سعر كيلو البرتقال 5 جنيهات، بينما بلغ سعر كيلو الموز 10 جنيهات، في حين مازالت الكمثرى تشهد انخفاضاً طفيفاً حيث بلغ سعر كيلو الكمثرى إلى 15 جنيهًا، أما التفاح المستورد الأصفر والأحمر فقد تراوح سعره ما بين 15 و20 جنيهًا للكيلو، ومازالت المانجو تتحدى انخفاض الأسعار حيث أن أسعارها حسب الصنف تراوحت ما بين 15 إلى 40 جنيهًا للكيلو.

وبلغ كيلو البلح الأصفر حوالي 25 جنيهًا، وسعر العنب للكيلو ما بين 5 إلى 9 جنيهات، أما الجوافة فقد بلغ سعر الكيلو 3.5 جنيه، وبلغ سعر الرمان 4 جنيهات للكيلو.

بلغ سعر كيلو الطماطم 4 جنيهات، ووصل سعر كيلو القلقاس إلى 8 جنيهات دون أي تراجع، بينما انخفض سعر كيلو الليمون وتراوح ما بين 8 إلى 10 جنيهات، وبلغ سعر الفلفل 5 جنيهات للكيلو، بينما وصل سعر الفلفل الألوان إلى 18 جنيها للكيلو، وبلغ سعر البصل 5 جنيهات للكيلو، بينما سجل كيلو الجزر 10 جنيهات.

وبلغ سعر الباذنجان جنيهان للكيلو، وبلغ سعر الخيار 5 جنيهات للكيلو، وسجل كيلو الكوسة 5 جنيهات، وتراوح القرنبيط سعره ما بين 4 إلى 12 جنيه بحسب حجم الزهرة، أما السبانخ فقد سجل سعر الكيلو 7 جنيهات، بينما مازال كيلو الفاصوليا الخضراء مرتفعاً حيث سجل 12، أما البطاطس فقد وصل سعرها 7 الكيلو، واستقر سعر كيلو الملوخية مسجلاً 3 جنيهات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيارة صديقة للبيئة ونظام تكنولوجي لكشف الأخبار المزيفة على "السوشيال"
التالى طلاب "الإسكندرية": جهاز لاكتشاف الحياة على ظهر كوكب المريخ