التخطيط: زيادة معدل النمو لـ5.6% وانخفاض التضخم لـ2.3%

التخطيط: زيادة معدل النمو لـ5.6% وانخفاض التضخم لـ2.3%
التخطيط: زيادة معدل النمو لـ5.6% وانخفاض التضخم لـ2.3%

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

التخطيط: زيادة معدل النمو لـ5.6% وانخفاض التضخم لـ2.3%

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 .

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط إنّ اختيار العدد الكبير من نواب المحافظين، يأتي بعد ثقة القيادة السياسية في قدرات الشباب المصري على مستوى المحافظات، كونهم أهم أدوات التنمية.

وأضافت الوزيرة خلال انطلاق البرنامج التدريبي المكثف لنواب المحافظين بالأكاديمية الوطنية للتدريب، والذي يأتي بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ الدولة المصرية تتيح التدريب للشباب، وتسهم في بناء الإنسان المصري، ودور الأكاديمية محوري في الاستثمار في العنصر البشري، مشيرة إلى أنّ مصر تواجه خطر الزيارة السكانية الذي لا يقل خطورة عن الإرهاب.

وتابعت السعيد أنّ الدولة تهتم بالتخطيط: "ننتظر رؤيتكم للأولويات في إطار قرب وضع الدولة للخطة السنوية، والتي تأتي بإسهامات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني، وذلك في رؤية وأهداف الدولة 20/30، وأهم ما نهدف إليه تحقيق فرص دخل ووظائف للمواطنين".

وأوضحت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: "ضخينا استثمارات كبيرة جدا في البنية الأساسية، منها الطرق وشبكة الكهرباء، واشتغلنا على تطوير البنية التشريعية".

ولفتت السعيد إلى زيادة معدل النمو الاقتصادي 5.6%، وانخفاض معدل التضخم لـ2.3%، موضحة أنّ معدلات النمو تنخفض على مستوى العالم بسبب عدد من الظروف الدولية والسياسية.

وأكدت الوزيرة أنّ الدولة دشّنت مبادرة حياة كريمة، ووجّهت استثمارات أكبر للمحافظات، موضحة أنّ الإصلاح الاقتصادي يتطلب إصلاحا هيكليا من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات، وبدأنا لأول مرة في مجموعة من القطاعات مثل الصناعة والتجارة والسياحة، ومن شأنه إيجاد فرص عمل للمواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرق أب ونجله في التل الكبير بالإسماعيلية
التالى غدًا.. أولى جلسات محاكمة كمسري قطار الموت بطنطا