رئيس جامعة عين شمس يفتتح احتفالية اليوم العالمي لمتحدى الإعاقة

رئيس جامعة عين شمس يفتتح احتفالية اليوم العالمي لمتحدى الإعاقة
رئيس جامعة عين شمس يفتتح احتفالية اليوم العالمي لمتحدى الإعاقة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس جامعة عين شمس يفتتح احتفالية اليوم العالمي لمتحدى الإعاقة من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

افتتح د. محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس احتفالية اليوم العالمي لمتحدى الإعاقة بكلية الدراسات العليا للطفولة بحضور د. هويدا الجبالى عميدة الكلية و د. محمد البحيرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث ود. راندا كمال عبد الرءوف وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و د. أحمد الكحكى مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة ود. أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية ود. جمال سامي، محافظ الفيوم سابقاً ولفيف من أساتذة الجامعة وهيئات المجتمع المدني والمهتمين بذوي القدرات الخاصة.

حيث أكد د«المتيني» خلال كلمته الافتتاحية دعم إدارة الجامعة الكامل لذوى الاحتياجات الخاصة سواء كانوا طلاب بالجامعة يتم توفير احتياجاتهم الدراسية وحق الدمج مع أقرانهم أو مواطنين خارج الجامعة، وذلك من خلال تقديم الخدمات المتميزة التي يقدمها مركز ذوى الاحتياجات الخاصة من خدمات تشخيصية وعلاجية وتأهيلية.

يأتي ذلك تطبيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ وتفعيلاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية بدمج و تمكين ذوى القدرات الخاصة لاستثمار طاقاتهم وجعلهم أفراد فاعلين في المجتمع.

كما وجه بضرورة تحقيق التعاون المشترك بين الوحدات والمراكز التي تقدم خدماتها لذوى الاحتياجات الخاصة في جميع كليات الجامعة مثل كلية الطب والآداب و الألسن والتربية النوعية وغيرها بالتعاون مع مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بهدف تطوير الخدمات المقدمة.

وأشارت خلال كلمتها د. هويدا الجبالى إلى تاريخ إنشاء المركز منذ ٢٠٠٢ وكونه أول مركز جامعي متخصص يقدم العديد من الخدمات التي يحتاجها الطفل وبأسعار رمزية حيث يضم المركز ٣٣ وحدة ويتردد عليه يومياً ٤٠٠: ٥٠٠ حالة كما يقدم أكثر من ٨٠٠ جلسة علاج يومياً.

وفى ختام الحفل كرم د. محمود المتينى ود. هويدا الجبالى عددا من الداعمين لأنشطة المركز من نادي هليوبلس والشروق وعدد من رجال الأعمال، كما تم تكريم القائمين السابقين على إدارة الكلية والمركز، وأقيم على هامش الحفل معرضا للأشغال الفنية بأيدي الأطفال ذوى القدرات الخاصة.

كما أجرى د. محمود المتينى جولة تفقدية بوحدات مركز ذوى الاحتياجات الخاصة مشيدا بالجهود المقدمة و مؤكدا على أهمية استمرارها و تطويرها.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد رانيا يوسف تستعرض جمالها بفستان اسود قصير
التالى 53 شكوى.. محافظ كفر الشيخ يناقش المواطنين في أول لقاء جماهيري .. صور