القاهرة وإيطاليا تبحثان التعاون لتطوير «شق الثعبان» وتحويلها لمنطقة صناعية عالمية

القاهرة وإيطاليا تبحثان التعاون لتطوير «شق الثعبان» وتحويلها لمنطقة صناعية عالمية
القاهرة وإيطاليا تبحثان التعاون لتطوير «شق الثعبان» وتحويلها لمنطقة صناعية عالمية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
القاهرة وإيطاليا تبحثان التعاون لتطوير «شق الثعبان» وتحويلها لمنطقة صناعية عالمية من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

بحث محافظ القاهرة خالد عبدالعال، مع ممثل صندوق الودائع والقروض الإيطالي، لوكا ماشي، والوفد المرافق له، سبل التعاون بين الجانبين؛ لتطوير منطقة شق الثعبان لصناعة الرخام والجرانيت وتحويلها إلى منطقة صناعية عالمية.

ورحب عبدالعال بمساهمة الخبرة الإيطالية في تطوير منطقة شق الثعبان لتطوير صناعة الرخام والجرانيت التي تشتهر بها إيطاليا من خلال تحديث الآلات والمعدات وتقديم التدريب الحرفي اللازم مع استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، وتابع: "إلى جانب إقامة مشروعات مشتركة لتطوير شبكة الطرق والصرف والخدمات، وإنشاء منطقة لوجيستية، وإنشاء مصنع لتدوير مخلفات الرخام والاستفادة منها وغيرها من المشروعات التي تهدف إلى إضافة عوائد متميزة للدخل القومي المصري".

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير منطقة شق الثعبان وتحويلها إلى منطقة صناعية متخصصة في مجال صناعة الرخام والجرانيت، جنبا إلى جنب مع عدد من المدن الصناعية الأخرى مثل مدينة الروبيكي لصناعة الجلود ومدينة دمياط الجديدة لصناعة الأثاث، بالاستعانة بخبرات دول العالم وفي مقدمتهم إيطاليا؛ بهدف توفير فرص عمل وزيادة فرص تصدير المنتج المصري.

من جانبه، أكد لوكي ماشي، ممثل صندوق الودائع والقروض الإيطالي، أن الصندوق مؤسسة مالية تتبع وزارة المالية الإيطالية ويبلغ رأس ماله حوالي 400 مليار يورو وأغلب الأنشطة التي يقوم بدعمها لابد أن يكون لها طابع اجتماعي وبيئي وتساهم في توفير فرص عمل كقطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية والقطاع الصناعي.

ولفت إلى أن الزيارة التي قام بها لمنطقة شق الثعبان أعطته انطباعا جيدا عن الشركات العاملة بالمنطقة وعدد العاملين بها خاصة بعد التحولات التي تشهدها منطقة شق الثعبان حالياً، مشيرا إلى وجود فرص عديدة للتعاون مع شركات الرخام بمنطقة شق الثعبان لزيادة قدرتها الإنتاجية، بالإضافة إلى توفير أحدث الآلات والماكينات لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باقي ساعات.. اليوم انتهاء فترة التظلم للمستبعدين من بطاقات التموين
التالى مصر للطيران للخدمات الجوية تستقبل دارسي الفندقة