وزارة التضامن تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

وزارة التضامن تحتفل باليوم العالمي للإعاقة
وزارة التضامن تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزارة التضامن تحتفل باليوم العالمي للإعاقة من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

قال اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي لمؤسسة القومية لتنمية الأسر والمجتمع، أن وزارة التضامن الاجتماعي وهي تحتفل باليوم العالمي تلقي الضوء على ما تحقق لذوي الإعاقة وتعكس اهتمام الدولة بهم.

 

وقال أن الغرض من الاحتفالية إلقاء الضوء على قضايا الإعاقة ودعمهم اقتصاديًا وثقافيًا وتوعية الأسر عن طريق تقديم خدمات مجتمعية وثقافية وترفيهيه في مختلف المناطق، كما نعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع.

 

جاء ذلك خلال احتفال المؤسسة القومية لتنمية الأسر والمجتمع، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، باليوم العالمي لذوى الإعاقة، بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة، اللواء عبد الحكيم حموده، نائبا عن وزيرة التضامن ويسرى الأسيوطي، نائب البرلمان عن منطقة عين شمس الشرقية.

 

وقال أن رعاية الأسر ومشاركتهم في البرامج الثقافية ومعرفتهم لكافة حقوقهم مكنتنا من توظيف حوالي١٠٠٠ من ذوى الإعاقة، مشيرًا إلى أن هذا الدور الذي تبذله الوزارة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال أن المؤسسة تقدم خدمات صحية وفنيه واجتماعية وثقافية، علاوة على أنها توفر مديرين ونخبه متميزة من الأخصائيين الاجتماعيين، لإمكانية التعامل مع  ذوي الإعاقة وتوفير سبل الراحة لهم.

 

وأضاف حمودة أن هناك ٣٥٪ من الأسر الفقيرة التي تحتاج إلى دعم اقتصادي تقوم المؤسسة بتقديم كافة التسهيلات مع تحسين الخدمات وتقديمها.

 

ووجه اللواء عبد الحكيم حمودة مدير المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع  الشكر للجهات الداعمة من رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني على مساهمتها في دعم  مؤسسات الرعاية للأبناء المعاقين ذهنيا  ويبلغ عددها 7 مؤسسات تضم 1149ابن وابنه

 

وتضمن الحفل افتتاح ورشة بورتريه الزمن الجميل بمشاركة أبناء المؤسسة الموهوبين فنيا وفقرات فنية متنوعة وعرض عرائس الليلة الكبيرة للدكتور الفنان جمال الموجة تنفيذ وتحريك الفنان إسماعيل الموجي.

 

 وكلمة للشاعر والأديب بهاء جاهين وأميرة مكاوي كريمة الفنان والملحن الكبير سيد مكاوي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور.. اتحاد المصريين بالخارج بالسعودية يقيم حفل استقبال لقنصل مصر بجدة
التالى "العنف ضد المرأة في الأسرة والمجتمع" ندوة بجامعة المنوفية