رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالفيوم يحاضر عن "نشر قيم النزاهة والشفافية "

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالفيوم يحاضر عن "نشر قيم النزاهة والشفافية " من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالفيوم يحاضر عن نشر قيم النزاهة والشفافية
الفيوم - سيد الشورة

استقبل الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم اللواء محمد فاروق الأهواني رئيس مكتب الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم وذلك خلال الندوة التي نظمتها الجامعة تحت عنوان(نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد)  اليوم الثلاثاء بقاعة الاحتفالات الكبرى بحضور النواب وعمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 

قام الدكتور أحمد جابر شديد بالترحيب بأعضاء هيئة الرقابة الإدارية في رحاب جامعة الفيوم مؤكدا أن ندوة (نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد)  جاءت في إطار حرص الجامعة على تنظيم لقاء يجمع بين السادة العاملين بالجامعة بأعضاء هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم للتعرف على دورها واختصاصاتها وأهدافها بالإضافة الى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأداء الوظائف العامة.

مشيدا بالدور الذي تقوم به  هيئة الرقابة الإدارية ومجهوداتها وانجازاتها البارزة على مستوى الجمهورية خلال الفترة الماضية وكذلك تعاونه الملموس مع

جامعة الفيوم لتذليل كافة العقبات التي تواجهها.

 

وخلال الندوة وجه اللواء محمد فاروق الأهواني الحضور بضرورة معرفة مالهم من حقوق وما عليهم من واجبات لتحقيق مستقبل أفضل لهم ولوطنهم مؤكدا أنه هيئة الرقابة الإدارية تهدف في الأساس إلى تحقيق التنمية وخدمة المجتمع وافراده واتخاذ الآليات التي تحافظ على مقدرات ومقومات الوطن.

واستعرض عددا من المحاور شملت التعريف بهيئة الرقابة الادارية باعتبارها هيئة رقابية مستقلة تتبع السيد رئيس الجمهورية ولها شخصية اعتبارية وتختص بمنع ومكافحة  الفساد بكل صوره واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية منه ضمانا لحسن سير الوظيفة العامة للحفاظ على المال العام والأموال المملوكة للدولة كما أن الهيئة تمارس كافة أشكال الرقابة الإدارية والمالية والفنية والجنائية.

 

وتناول اللواء محمد فاروق تشكيل الهيئة

التي تضم الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وجهاز لمنع الفساد وجهاز لمكافحة الفساد مشيرا الى سلطات أعضاء الهيئة لتحقيق منع ومكافحة الفساد.

 

كما قام خلال الندوة بإلقاء الضوء على أبرز الجرائم الجنائية التي تختص بها الهيئة فيما يتعلق بجرائم الاتجار بالوظيفة العامة وجرائم الاعتداء على المال العام والتزوير في المقررات الرسمية وجرائم زراعة الأعضاء البشرية والاتجار بالبشر والجرائم المتعلقة بتنظيم عمليات النقد الأجنبي.

 

كما تم تناول المحاور الرئيسية لعمل هيئة الرقابة الإدارية لتلبية مطالب قطاعات الدولة وإجراء التحريات وبحث الشكاوى والأعمال المدرجة بالخطة السنوية والأعمال التلقائية بالاضافة الى الادارات الجديدة بالهيئة ومجالات التعاون الدولي من خلال الاتفاقيات الدولية واستضافة مؤتمرات ومنتديات مكافحة الفساد.

كما استعرض اللواء محمد فاروق أبرز نتائج أعمال الهيئة خلال الفترة من 1/8/2018 وحتى 31/10/2019 وايضا دور الهيئة في التوعية بمخاطر الفساد ومظاهره وتأثيره السلبي على مقومات ومقدرات وأفراد المجتمع وبالإضافة لبنود اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ورسالة ورؤية منع ومكافحة الفساد من خلال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية فيما يتعلق بالأهداف ومحاور التنفيذ بالإضافة إلى المشروع القومي للتحول الرقمي.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاستعلامات: اهتمام إعلامي عربي ودولي بتغطية فعاليات منتدى شباب العالم
التالى فيديو| «تكية منة».. قصة تطبيق مجاني لإيصال الطعام المُهدر للمحتاجين