اللواء إيهاب الفار: مدينة الأثاث توفر المزيد من فرص العمل

اللواء إيهاب الفار: مدينة الأثاث توفر المزيد من فرص العمل
اللواء إيهاب الفار: مدينة الأثاث توفر المزيد من فرص العمل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اللواء إيهاب الفار: مدينة الأثاث توفر المزيد من فرص العمل من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

03:57 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

كتب- محمود مصطفى:

قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار إن مشروع مدينة الأثاث يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لأبناء محافظة دمياط، ويقع المشروع بمنطقة شطا على مساحة 331 فدانا عند تقاطع الطريق الدائري الساحلي مع طريق (بورسعيد/دمياط)، ويحقق هذا المشروع بالقرب من موانئ التصدير.

وأشار إلى أن مدينة الأثاث تشمل كافة متطلبات الأثاث، حيث تم إنشاء 54 "هنجرا" يحتوي على 1348 مصنعا وورشة لتصنيع الأثاث والصناعات التكميلية؛ لتلبي كافة احتياجات صغار الصناع والمستثمرين، كما تم إنشاء مركز تكنولوجيا الأثاث بالإضافة إلى إنشاء 5 مراكز خدمية تشتمل على ورش مركزية لخدمة صغار الصناع، ومحلات تجارية ومكاتب إدارية وبنك ونقطة شرطة وأخرى إطفاء.

ولفت إلى تنفيذ شبكة المرافق بمدينة شطا وإنشاء محطة محولات قدرة 150 كيلو فولت أمبير، وقال إنه جرى إنشاء 16 برج كهرباء فائق الجهد خارج حدود المدينة بدلا من 11 برجا كانت تقع داخل المشروع وتشكل عائقا لأعمال الإنشاءات، كما تم إنشاء خزان تكديس مياه سعة 7500 متر مكعب وشبكة الصرف الصحي بطول 11 كيلو مترا، بالإضافة إلى شبكة لصرف مياه الأمطار بطول 9 كيلومترات، كما جرى إمداد المدينة بالغاز الطبيعي من خلال شبكة بطول 14 كيلو مترا؛ ولتسهيل حركة النقل تم تنفيذ شبكة من الطرق بطول 25 كيلو مترا.

وأوضح أنه تم إنشاء كوبريين خرسانيين بحمولة 70 طنا وطول 354 مترا، للربط بين المنطقة الشرقية والغربية للمدينة، كما تم التخطيط لتنفيذ مناطق إدارية وخدمية على مساحة 58 فدانا بالإضافة إلى مناطق استثمارية على مساحة 139 فدانا.

وشدد على أن المشروع إنجاز هندسي بكل المقاييس نظرا لطبيعة التربة الضعيفة والمفككة، والتي امتدت إلى عمق 35 مترا، أسفل منسوب الأرض الطبيعية، حيث كانت من أكبر التحديات أثناء تصميم وتنفيذ المشروع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. أمطار غزيرة تجتاح إحدى المحافظات المصرية ورفع حالة الطوارىء و4 جهات رسمية تتصدى لها
التالى مستثمرو السياحة: التعاقد مع مكتب استشاري للاستفادة من مبادرة "المركزي"