«كنائس مصر» يبحث انتشار «أسبوع الصلاة» خارج القاهرة

«كنائس مصر» يبحث انتشار «أسبوع الصلاة» خارج القاهرة
«كنائس مصر» يبحث انتشار «أسبوع الصلاة» خارج القاهرة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«كنائس مصر» يبحث انتشار «أسبوع الصلاة» خارج القاهرة من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 .

استقبل المطران منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، أعضاء لجنة الأمانة العامة والمجلس التنفيذي لمجلس كنائس مصر خلال اجتماعهم لأجل وضع الخطة الأولية للعام الجديد سنة 2020.

حضر الاجتماع أمس، كل من الأب بولس جرس من الكنيسة الكاثوليكة الأمين العام لمجلس كنائس مصر، الأب بيشوى رسمى من الكنيسة الكاثوليكية رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس، والأنبا ميخائيل أسقف عام منطقة حدائق القبة، القس بيشوى حلمى من الكنيسة الأرثوذكسية، الأب نيكولا فانوس من كنيسة الروم الأرثوذكس، والقس يشوع بخيت والقس حمدى صدقى من الكنيسة الأسقفية.

وتحدث حنا عن أهمية الوقوف على أرض واحدة كمجلس لكنائس مصر بكل طوائفه، في القضايا الهامة التي تهم الكنيسة في مصر مثل خدمة المرأة، وباقى القضايا المعاصرة وذلك من خلال تفعيل دور لجنة الحوار اللاهوتي لإظهار مدى فاعلية المجلس وسد الفجوة بين الكنائس المختلفة.

وناقشت اللجنة اليوم فى الاجتماع عدد من المستجدات المتعلقة بنشاط المجلس خلال السنة الماضية والمقبلة، عن طريق طرح أنشطة اللجان المختلفة كلجنة المرأة حيث تم استعراض أنشطة اللجنة فى الفترة السابقة، وطرح توصيات دور الأسرة فى معالجة ومواجهة التفكك الأسرى.

كما قدم المجلس تقريرًا عن عمل لجنة الكهنة والرعاة وماتم من أنشطة منها في مؤتمر كيف نقدم الإيمان المسيحى بشكل عصري والذي عقد ضمن أنشطة اللجنة، كما تم مناقشة تنسيق أسبوع الصلاة العالمي وتوسيع نطاقه خارج القاهرة فى السنة الجديدة ليشمل أسيوط، المنيا، الأسكندرية.

بعد ذلك عرض الاب بولس جرس ما تم من لقاءه كممثل لمجلس كنائس مصر فى مجلس بطاركة الشرق الأوسط الكاثوليك. كما تناقل الأنبا ميخائيل أخبار مجلس البطاركة مع قداسة البابا تواضروس الثاني.

وختم الاجتماع بتقديم مقترح بقيام مجلس الأمناء واللجنة التنفيذية ولجنة الرعاية لزيارة مكتبة دير الأنبا بيشوى وهي المكتبة البابوية المركزية والتي تم افتتاحها حديثا بداخل الدير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «صحة القليوبية» تكشف حقيقة وجود حالات مصابة بالالتهاب السحائي
التالى "العنف ضد المرأة في الأسرة والمجتمع" ندوة بجامعة المنوفية