وزير الخارجية: الهجرة غير الشرعية ظاهرة تواجه اقتصاديا بتنمية الدول المصدرة

وزير الخارجية: الهجرة غير الشرعية ظاهرة تواجه اقتصاديا بتنمية الدول المصدرة
وزير الخارجية: الهجرة غير الشرعية ظاهرة تواجه اقتصاديا بتنمية الدول المصدرة

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وزير الخارجية: الهجرة غير الشرعية ظاهرة تواجه اقتصاديا بتنمية الدول المصدرة نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 .

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن منتدى أسوان يتيح فرصة لتناول الخبرة والأساليب التى أتت بنتائج إيجابية فى قضيتى الهجرة غير الشرعية والإرهاب، مشيرا إلى أن الهجرة غير الشرعية ظاهرة يجيب مواجهتها اقتصاديا بتنمية الدول المصدرة وتحسين ظروفها.

وقال وزير الخارجية، فى حواره مع إكسترا نيوز، إن قضية الإرهاب تشغل بال القارة الأفريقية لوجود هذا الانتشار فى التنظيمات الإرهابية ونرى توسع فى رقعته وهذا يقتضى تكثيف الجهود فيما بين الدول الأفريقية .

وأوضح سامح شكرى، أن الهجرة غير الشرعية تتطلب تضامن الدول الأفريقية فى إطار علاقاتها مع الدول المتقدمة والتى تكون الدول المقصد للهجرة فلابد من أن يكون هناك تعاون بين دول المعبر ودول المنشأ لمواجهة قضية الهجرة غير المشروعة بمفهومها الشامل بحيث يكون هناك حلول يتم طرحها من خلال مزيد من الاستثمارات فى النواحى الاقتصادية فى الدول الأفريقية لأنها هى الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

ولفت إلى أن الاستثمارات ستكون خطوة مهمة لخلق فرص عمل تحول دون حاجة المواطنين للهجرة، والمواطنين دائما يفضلون أوطانهم ولا يحبون اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية بكل مخاطرها إلا تحت ظروف قهرية سواء أمنية أو اقتصادية  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو وصور| تحدوا برودة الطقس.. المصريون يحتفلون بالعام الجديد في وسط البلد