حصاد إنجازات قطاع الصحة بأسوان خلال 2019.. صور

حصاد إنجازات قطاع الصحة بأسوان خلال 2019.. صور
حصاد إنجازات قطاع الصحة بأسوان خلال 2019.. صور

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

حصاد إنجازات قطاع الصحة بأسوان خلال 2019.. صور

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

عام مضى وعام حضر، وكل عام يشهد إنجازات وأحداث مختلفة تمثل بصمة يتم تسجيلها في أرشيف وسجلات كل قطاع وخاصة القطاعات الخدمية.

وفى هذا الإطار يلقى "صدى البلد" الضوء على أبرز ما تم تنفيذه وإنجازه داخل قطاع الصحة بمختلف مدن ومراكز محافظة أسوان خلال عام 2019 بإشراف مباشر من الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة.

ومن أهم ما شهده هذا القطاع الحيوي القيام بفحص 831 ألفا و102 مواطن ومواطنة خلال تنظيم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة للقضاء على فيرس سي.

كما تم إجراء الكشف الطبى 136 ألفا و116 طالبا وطالبة خلال فعاليات حملة الكشف المبكر عن الأمراض، وتم  إطلاق حملة الكشف عن أمراض (التقزم – السمنة – الأنيميا) لطلاب المرحلة الإبتدائية.

وبالتوازى مع ذلك تم تجريع عدد 194 ألفا و966 طالبا وطالبة خلال الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لطلاب المدراس الإبتدائية ، كما تم تطعيم عدد 246 ألفا و429 طفلا خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

هذا بالإضافة إلى تجريع عدد ١٧٣ ألفا و١٦٠ مواطنا  في حملة العلاج الجموعى للمواطنين وتلاميذ المدارس ضد البلهارسيا، مع إطلاق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين ، وتم أيضًا بدء التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل.

ونجحت أجهزة المديرية في إطلاق المحور الثالث لحملة 100 مليون صحة للقضاء علي الفيروسات الكبدية وذلك عن طريق حملات التوعية في صالونات الحلاقة ومراكز التجميل ، بجانب إطلاق مبادرة الكشف المبكر لأمراض السمع وعلاجه لدى الأطفال حديثى الولادة.

وفى الوقت نفسه، تم إطلاق مبادرة (أيامنا أحلى) والتى تهدف إلى زيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، وتم أيضًا إطلاق حملة الفحص والكشف المبكر عن سرطان الثدى للسيدات، وتم افتتاح 4 مدارس تمريض جديدة وهم مدرسة تمريض بنات بأبو الريش، ومدرسة تمريض دراو المشتركة، ومدرسة تمريض بلانة المشتركة، بجانب مدرسة تمريض الرديسية المشتركة ، وتم زيادة 11 فصلا إضافيا فى عدد من المدارس الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البرلمان يواجه وزير التنمية المحلية بمشكلات الطرق الداخلية
التالى «الأرصاد»: أمطار وشبورة مائية غدا.. والقاهرة «9 درجات»