ضبط 81 مخالفة وإعدام كميات من السلع الغذائية الفاسدة في أسوان

ضبط 81 مخالفة وإعدام كميات من السلع الغذائية الفاسدة في أسوان
ضبط 81 مخالفة وإعدام كميات من السلع الغذائية الفاسدة في أسوان

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ضبط 81 مخالفة وإعدام كميات من السلع الغذائية الفاسدة في أسوان

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

شنت حملة مكبرة على مدار 3 أيام متتالية، من مركز ومدينة أسوان، لمتابعة الاشتراطات البيئية والصحية مع مراجعة اشتراطات التراخيص للمنشآت الخدمية والتى تضم فى عضويتها مسئولى مجلس المدينة والبيئة والصحة والطب البيطرى والتموين ، بجانب الأمن الصناعى و تراخيص المحلات ، وبالإضافة إلى جهاز حماية المستهلك .

وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطن الأسوانى من خلال تشديد الرقابة البيئية والصحية فى الأسواق المحلية تنفيذًا لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لإعادة الإنضباط للشارع الأسوانى .

ومن جانبه قال العميد أيمن رضا رئيس مركز ومدينة أسوان بأن الحملة قامت بشكل مفاجئ بالمرور الميدانى على المحلات التجارية والهايبر داخل الأسواق مما أسفر عن تحرير 9 مخالفات بيئية طبقًا للقانون 4 لسنة 1994 ، بجانب 17 مخالفة نشاط وعدم سداد رسوم لمحلات تجارية ، و11 محل بدون ترخيص ، علاوة على 27 مخالفة شهادة صحية ونظافة عامة ، وأيضًا إنذار بغلق مطعم للمأكولات الشعبية .

ولفت أيمن رضا إلى أنه تم أيضًا إنذار 16 منشآة تجارية لعدم إلتزامها بإشتراطات السلامة المهنية من إجمالى 36 منشأة تم المرور عليها ، وهو الذى توازى مع إعدام كميات من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر .

وأضاف رئيس مركز ومدينة أسوان بأن الحملة نجحت فى ضبط وتحريز كميات أخرى من مصنعات ومنتجات اللحوم والدواجن عبارة عن كلاوى وقوانص وكبده ومفروم وأوراك وأجنحة وشيش طاووق ، فضلًا عن كميات من الجبنة الرومى وسلع استهلاكية أخرى منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبى هذه المخالفات طبقًا للقوانين والقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف سيظهر استاد القاهرة في احتفالية القبائل العربية لدعم الرئيس غدا؟ (صور)
التالى محافظ الوادى الجديد يناقش الاستعداد لمهرجان التمور لأول