مصرع 5 وإصابة آخر في انهيار عقار قديم بالإسكندرية

مصرع 5 وإصابة آخر في انهيار عقار قديم بالإسكندرية
مصرع 5 وإصابة آخر في انهيار عقار قديم بالإسكندرية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصرع 5 وإصابة آخر في انهيار عقار قديم بالإسكندرية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 13 يناير 2020 .

لقى صباح اليوم الاثنين، خمسة أشخاص مصرعهم، وأصيب آخر، بسبب انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق على مقهى بمنطقة العطارين بحى وسط الإسكندرية، وقامت قوات الحماية المدنية برفع الجثامين، ونقلهم إلى مشرحة الإسعاف.

تلقى قسم شرطة العطارين، بلاغا يفيد انهيار عقار بشارع عبد المنعم بدائرة قسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم رفع 5 جثث من موقع الحادث، ونقلهم إلى مشرحة الإسعاف.

ويتكون العقار من 3 طوابق، بناء قديم، وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض برخصة هدم رقم 215 لسنة  2017، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العطارين، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر، أمر حي وسط بإخلاء عقاريين من السكان، عقب سقوط أجزاء من العقار يبن في ١٠ شارع مسجد جبر من عرفان في محرم بك، و١ شارع الرفاعي مع الإمام مالك مع السمعاني بالعطارين.

وانتقل مسئولي الحي لموقع العقارين علي الفور، وتبين بالمعاينة سقوط أجزاء من سقف الدور الأرضي بالعقار ١٠ شارع مسجد جبر دون حدوث إصابات، بالإضافة إلى حدوث تصدعات وتشققات بالدور الثاني والدور الأخير، وسقوط أجزاء من الدور الأول العام الماضي، كما تبين ان العقار بناء قديم مكون من أرضي، ٢ دور علوي، تسكن به أسرة واحدة بالدور الثاني.

كما تبين سقوط أسقف داخلية بالعقار ١ شارع الرفاعي مع الإمام مالك مع السمعاني بالعطارين، المكون من أرضي، ٢ دور علوي، وبه جزء مشغول بالسكان. 

وقام الحي بإخلاء العقارين من السكان دون المنقولات، وعمل كردون ووضع حواجز حولهما لتأمين المارة، والحفاظ على الأرواح، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بحضور سكرتير عام الحي، مهندس المنطقة، مفتشو المتابعة، والمهندس النوبتجي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرصد الإفتاء: الجماعات الإرهابية تركز هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة داخل أفريقيا
التالى التفاصيل الكاملة لحفل "الوفاء للأثريين" بالقطاع الإسلامي (صور)