بالتفاصيل وزارة الكهرباء تكشف سبب خصم مبلغ من الشحن للعدادات مسبوقة الدفع

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بالتفاصيل وزارة الكهرباء تكشف سبب خصم مبلغ من الشحن للعدادات مسبوقة الدفع

من موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

أكد المحاسب “أحمد عبد الدايم”، مدير إدارة العدادات مسبوقة الدفع في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بأن محاسبة المشترك على أول شريحتين يكون بسعر مخفض، وذلك لكون هذه الشرائح مخصصو فقط لمحدودي الدخل، وتبدأ من صفر وحتى 50 كيلووات بالنسبة للشريحة الأولى ومن 51 حتى 100 للشريحة الثانية، وهكذا حتى الوصول إلى باقي الشرائح ضمن منظومة الكهرباء في مصر.

وخلال هذا التقرير من موقع “مصر فايف” سوف نحاول أن نستعرض معاكم تصريحات المسؤولين في وزارة الكهرباء حول السبب وراء خصم بعض المبالغ المالية من كروت العدادات مسبوقة الدفع، وكذلك بعض المعلومات الهامة حول طريقة حساب الإستهلاك.

وفي تصريحات صحفية حول هذا الأمر، قال “عبد الدايم”:

“إذا تجاوز المشترك 100 كيلو وات ينتقل إلى الشريحة الثالثة وتجرى عملية المقاصة داخل العداد بالفرق بين الشريحتين الأولى والتانية وبين الشريحة الثالثة والمبلغ المستقطع داخل العداد هو 15 جنيها للنظام المنزلي ويسمى فرق الانتقال من شريحة الى شريحة”.

“الفرق بين الـ1000 كيلووات المدعومة حتى آخر الشريحة السادسة تبلغ قيمتها 1013 جنيها والـ1001 غير المدعومة تبلغ قيمتها 1450 جنيها للشريحة السابعة”.

“”بمعنى إذا تجاوز المشترك فوق 1000 كيلو وات بكيلو مثلا 1001 يعني ذلك أن المشترك تخطى 1000 لذلك تتم محاسبته على 1000* 1.45 = 1450 بدلا من 1013، وبالتالي يتم سحب الدعم والذي يبلغ 437 جنيها بحيث يتم خصمه من داخل العداد او عند شحن المشترك من خلال الفرع أو من خلال جهات الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى خصم مقابل خدمة العملاء في آخر يوم من الشهر، وفقا لآخر شريحة لدى المشترك”.

وبحسب ما أكده “عبد الدايم”، فإن خصم الشريحة الأولى يصل لنحو جنيه واحد، و 2 جنيه في الشريحة الثانية و6 جنيهات في الشريحة الثالثة، و11 جنيه في الشريحة الرابعة، ونحو 15 جنيه في الشريحة الخامسة، وخصم 25 جنيها في الشريحة السادسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع فتاه عقب تناولها وجبة أندومى فاسدة بمنزلها فى أسيوط
التالى موعد ومناطق قطع التيار الكهربائي في الغردقة اليوم