المحافظ ورئيس لجنة الشباب بالنواب ضيوف معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم

المحافظ ورئيس لجنة الشباب بالنواب ضيوف معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
المحافظ ورئيس لجنة الشباب بالنواب ضيوف معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المحافظ ورئيس لجنة الشباب بالنواب ضيوف معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 14 سبتمبر 2019 .

استضافت جامعة الفيوم، اليوم السبت، بقاعة المؤتمرات الكبرى، على هامش معسكر إعداد القادة، اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والمهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب بحضور الدكتور خالد عطاالله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والنائب عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب، والمهندس يوسف الشاذلي، عضو مجلس النواب ورجل الأعمال عبد القادر الجارحي، وعدد من أساتذة الجامعة والعاملين والطلاب.

رحب محافظ الفيوم بأشرف رشاد لتواجده بالفيوم وأثنى علي دوره الكبير في خدمة المجتمع معبرًا عن سعادته بالتميز الكبير لجامعة الفيوم علي مختلف المستويات، ومن جانبه تحدث المهندس أشرف رشاد عن دور الجامعة في تأهيل كوادر شبابية قادرة علي دعم مؤسسات الدولة في المستقبل.

وتطرق للحديث عن مسيرته الحياتية وكيف تمكن من تحقيق ما وصل إليه من نجاحات مختلفة، مؤكدا أن التحلي بالصبر والإيمان والثقة كانت أهم دعائم نجاحه مشيرا إلي أن النجاح غير قاصر على مجال بعينه.

كما أوضح أن هناك تعاون كبير سيتم في الفترة المقبلة بين الجامعة ولجنة الشباب بمجلس النواب في تنفيذ العديد من المبادرات.

وتطرق للحديث عن المكون الثقافي للمجتمع المصري وضرورة الحفاظ عليه من حملات التشويه التي عصفت به مؤكدا علي ضرورة تحلي الشباب بالإصرار والمثابرة لتحقيق النجاح والوصول للهدف.

وقام الطلاب بتوجيه عدة تساؤلات بالضيوف وقد رد عليها السيد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، والمهندس أشرف رشاد بصدر رحب.

ومن جانبه قام الدكتور خالد عطا لله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإهداء دروع التكريم للسادة الضيوف.

وقال الدكتور طايع عبد اللطيف أن الدولة في الآونة الأخيرة تولى اهتماما كبيرا بالشباب بوصفهم قادة المستقبل، وأشار إلي أن شباب الجامعات هم قاطرة التنمية الحقيقة لمصر مستقبلا.

وأوضح: أن ممارسة الأنشطة الطلابية تأتي علي درجة كبيرة من الأهمية في تشكيل وتثقيف الشباب وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة، مشيرًا إلى سمات القادة ودورهم في الحياة موجهًا الطلاب بالتحلي بصفات القيادة وحب الوطن والانتماء له.

وأكد الدكتور خالد عطاالله، علي ضرورة التحلي بالاتزان بين التحصيل الدراسى وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، ودعا الطلاب لتجديد روح الانتماء للوطن وإظهار محافظة الفيوم بشكل مشرف بوصفها محافظة وطنية نافيًا كل الشائعات المنتشرة حولها مؤخرا.

وعلي هامش اللقاء تم الاستماع لتساؤلات الطلاب والرد عليها من قبل السادة الحضور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى